تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 5 جمادي الآخرة 1443هـ  - 8 يناير 2022

10 آلاف ريال غرامة ترك مخلفات في الشواطئ

الدوحة - الشرق
وجهت وزارة البلدية رسالة تحذيرية أمس، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» دعت فيها إلى التعاون واحترام وتطبيق قانون النظافة العامة، محذرة من مخالفة القانون. وقالت في رسالتها إن الدولة ممثلة في وزارة البلدية حرصت على حماية الإنسان والبيئة من مضار التلوث بكل أشكاله، لافتة إلى صدور جملة القوانين الصارمة للحفاظ على النظافة العامة وضبط مخالفة العابثين بها.
وذكرت الوزارة بعض مخالفات قانون النظافة العامة وقيمة الغرامة لكل منها، حيث أكدت أن إلقاء أو ترك مخلفات الطعام في الحدائق أو على الشواطئ أو في الأماكن العامة أو الأراضي الفضاء، مخالفة تصل غرامتها إلى 10 آلاف ريال. وأوضحت أن قانون الصلح في جرائم البلدية يحقق هدف المحافظة على النظافة العامة لكونه يتضمن مواد واضحة خاصة بالنظافة العامة، مضيفة أن هذا القانون يتضمن تحديد المخالفة بشكل واضح والإجراءات وقيمة الغرامة الفورية عن كل مخالفة.

قانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار رقم (5) لسنة 1981م باللائحة التنظيمية والتنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 1974 بشأن النظافة العامة

«قطر غاز» تنظم حملة لتنظيف الشاطئ

ضرورة وجود قوانين تحمي الشواطئ من التلوث

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك