تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق 27 جمادى الآخرة 1443هـ 30 يناير 2022م

مواطنون يقترحون تطبيق عقوبات الخدمة المجتمعية على القيادة المتهورة و التحفيص

اقترح عدد من المواطنين تنفيذ عقوبات الخدمة المجتمعية على من يتم ضبطهم من المتهورين في قيادة السيارات، وذلك بعد ضبط الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية اليوم أحد قائدي المركبات بعد قيامه بالتحفيص والتلاعب في منطقة لوسيل.
وأكد المتابعون أن عقوبات الخدمة المجتمعة قد تكون أشد قسوة من فرض الغرامات المالية أو مصادرة المركبة، مشددين على أن عقوبة الخدمة المجتمعية تلزم صاحبها بتنفيذ مهمات محددة كتنظيف الشوارع أو إزالة المخلفات أو التطوع في أي مهمة عامة، وغيرها من العقوبات المختلفة التي تحددها الجهات المختصة.
وقال أحد المواطنين "الخدمة الاجتماعية عقاب وأدب وتربية وتوعية وعبرة ودرس اجتماعي وسلوك حضاري يجب ترسيخه"، فيما قال آخر "خلوه ينظف الشارع الذي كان فيه ويرتدي ملابس عمال النظافة، ويعمل مثلهم، تحت بند خدمات عامة ينظف في نفس الشارع اللي استعرض فيه لمده شهر، هذا أفضل من أن تعطيه مخالفة مالية و حجز سيارة".
وكانت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية قد أعلنت عن ضبط أحد قائدي المركبات بعد قيامه بالتحفيص والتلاعب في منطقة لوسيل، و تمكن قسم التحريات بادارة الدوريات والتحقيق المروري بالادارة العامة للمرور بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط المركبة وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007
اقتراح بتغليظ عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك