تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 7 رجب 1443هـ  - 8 فبراير 2022

التأشيرات والإقامة والتوظيف.. شركات التأمين تبدأ في تقديم العروض مع قرب تنفيذ قانون الرعاية الصحية

الدوحة – موقع الشرق
مع قرب دخول القانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة حيز التنفيذ في شهر أبريل المقبل، بدأت شركات التأمين الخاصة في تقديم عروضها الخاصة للمقيمين والشركات والمؤسسات، للتنافس على أكبر عدد من المشاركين في الخدمة .
وقال عملاء وصلتهم رسائل SMS من الشركات إن أسعار التأمين الطبي للفرد تتراوح ما بين 400 و500 ريال، موضحين أن شركات التأمين ترسل إلى العملاء أسعارها مباشرة عبر الرسائل، فيما وصل متوسط سعر التأمين الطبي إلى 485 ريالاً.
ووفقاً للمادة (10) من القانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة الذي أصدره حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ونشرته الجريدة الرسمية في نوفمبر 2021، لا يجوز إصدار سمات للوافدين أو تجديد إقاماتهم أو تعيينهم بدون تأمين صحي .
وذكرت الجريدة الرسمية في عدد نوفمبر 2021، أنه سيعمل بقانون بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة بعد 6 شهور من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية .
وتنص المادة (10) على أنه "لا يجوز إصدار سمة دخول لوافد أو زائر أو تجديدها أو منح ترخيص الإقامة أو تجديده، كما لا يجوز توظيف وافد إلا بعد تقديم ما يثبت اشتراكه في التأمين الصحي الإلزامي طول مدة الإقامة".
ما هي مدة التأمين المطلوبة؟
وذكرت المادة (10) من القانون (22) لسنة 2021 ، أن مدة التأمين المطلوبة هي: أن "تغطي مدة الاشتراك مدة سمة الدخول أو ترخيص الإقامة ما لم يتم استثناؤه من التأمين الصحي الإلزامي بموجب المادة (9) من هذا القانون .
كما تضع الإدارة المختصة آلية تحصيل أقساط التأمين الصحي .
ووفقاً للمادة (8) من القانون، يكون التأمين الصحي إلزامياً لضمان تقديم الرعاية الصحية الأساسية للوافدين والزائرين.
ونص الفصل الثاني والثالث من القانون المشار إليه، بحسب الجريدة الرسمية، على خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين دون مقابل، وتقديم خدمات الرعاية الصحية لحاملي بطاقة التأمين الصحي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك