تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء  21 رجب 1443هـ  - 22 فبراير 2022

مهلة مخالفي الإقامات تنتهي «31» مارس

قال النقيب محمد علي الراشد، ضابط في إدارة الخدمات الموحدة بوزارة الداخلية، إن مهلة تصحيح الأوضاع القانونية للمخالفين لقانون تنظيم ودخول الوافدين بدأت منذ 10 أكتوبر الماضي وتنتهي 31 مارس المقبل بعد تمديد المهلة، مشيرا إلى أن المهلة تهدف إلى تصحيح أوضاع المخالفين سواء على نفس المستقدم أو الانتقال لمستقدم آخر.
وأكد خلال تصريحات إذاعية أن المهلة باقي منها 39 يوما وتنتهي، مشيرا إلى أن المخالف الذي سيصحح أوضاعه على نفس المستقدم سيستفيد من مبادرة خصم الـ 50 % من قيمة المخالفة، أما بالنسبة للانتقال إلى مستقدم آخر فهناك نموذج مخصص تم وضعه على موقع وزارة الداخلية باللغتين العربية والإنجليزية، وعلى المخالف طباعة النموذج وتعبئته مع صورة لقيد المنشأة للمستقدم الجديد، ثم يحضر لأحد المراكز الخمسة المخصصة ويقوم بتقديم الطلب. وقال إن المراكز الخمسة المخصصة لاستقبال الطلبات للانتقال إلى مستقدم آخر هي: مراكز خدمات مسيمير والريان وأم صلال والوكرة وأم السنيم، موضحا أن الإدارة قامت بعقد ندوات مع رؤساء الجاليات وتم إطلاعهم على المبادرة والمهلة ليكونوا كحلقة وصل مع فئة العمالة المخالفة، وقمنا خلال الندوات بالإجابة على الاستفسارات.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية قامت بتمديد المهلة المخصصة لتصحيح الأوضاع بسبب زيادة الإقبال على تصحيح الأوضاع والاستفادة من قيمة الخصم، وطالب المراجعين بضرورة تعبئة النموذج والإجابة على كافة البيانات كاملة مثل رقم الإقامة ورقم الهاتف حتى لا تتعطل المراجعة، واختتم حديثه مطالبا جميع المخالفين بضرورة استغلال المبادرة لتصحيح أوضاعهم.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن أنه وفقا لأحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم تم تحديد فترة زمنية لتصحيح الأوضاع غير القانونية للوافدين المخالفين لأحكام هذا القانون، تبدأ من 10 أكتوبر الماضي وحتى 31 مارس المقبل.
وقالت الوزارة: بناء على ذلك، فإنه يتعين على كل وافد مخالف أو مستقدم مخالف، خلال الفترة المحددة أعلاه، تقديم طلب التصالح بشأن مخالفات القانون المشار إليه إلى إدارة البحث والمتابعة أو إلى أي مركز من المراكز الخدمية التالية: (مركز خدمات أم صلال، مركز خدمات أم سنيم ‏ الصناعية سابقا، مركز خدمات مسيمير، مركز خدمات الوكرة: مركز خدمات الريان)، وذلك للنظر في الإعفاء من مبلغ التصالح أو تخفيضه استناداً لأحكام القانون المشار إليه، وعليه يرجى مراجعة الإدارة أو المراكز المذكورة خلال الفترة المشار إليها من الساعة الواحدة ظهراً إلى الساعة السادسة مساء.
وكشف الوزارة عن الفئات المستفيدة من تصحيح أوضاعها غير القانونية: وهي: الوافدون المخالفون للإقامة، والوافدون المخالفون لسمات العمل، والوافدون المخالفون للزيارات العائلية.

قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

انتهاء مهلة العفو عن مخالفي الإقامة اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك