تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس  23 رجب 1443هـ  - 24 فبراير 2022

إغلاق خمسة مكاتب استقدام

الدوحة - قنا-
أعلنت وزارة العمل، أمس، إغلاق خمسة مكاتب استقدام عمالة بسبب مخالفتها أحكام القرار الوزاري رقم 21 لسنة 2021 بشأن تنظيم شروط وإجراءات ترخيص استقدام العمالة من الخارج.
وشمل قرار الإغلاق كلا من «الجودة لجلب الأيدي العاملة»، و«الاتحاد لجلب الأيدي العاملة»، و«الإمبراطورة لجلب الأيدي العاملة»، و«التشغيل لجلب الأيدي العاملة»، و«الخليج اكسبرس لجلب الأيدي العاملة».
وبحسب قرار الإغلاق الصادر عن وزارة العمل، فإنه لا يجوز للمكتب المغلق ممارسة نشاط استقدام العمالة أو إبرام العقود مع أصحاب العمل.
وأكدت الوزارة استمرار الحملات التفتيشية على مكاتب الاستقدام لمراقبة مدى التزامها بتطبيق القرارات الصادرة والأنظمة والتعليمات، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل والعمالة المستخدمة في المنازل.
وأوضحت أن فرق التفتيش، تقوم من خلال جولاتها، بالتأكد من استخدام النماذج الجديدة لعقود الاستقدام للعمالة المنزلية وفقا لبنود قرار تمديد الضمان، بالإضافة إلى التأكد من الالتزام بأسعار الاستقدام حسب قرار تعيين الحد الأقصى لأسعار استقدام العمالة المنزلية.
وخصصت وزارة العمل وسائل تواصل مباشرة لاستقبال الشكاوى من قبل الجمهور، منها الخط الساخن على الرقم 40288101، أو على البريد الإلكتروني [email protected]
وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من قبل مكاتب استقدام العمالة المنزلية بشأن تنفيذ قرار تمديد الضمان أو قرار الحد الأقصى للأسعار.
وأكدت وزارة العمل، في هذا الصدد، أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في تنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في القانون والأنظمة والتعليمات، وستقوم بتكثيف حملاتها التفتيشية على مكاتب الاستقدام وستتخذ الإجراءات القانونية في حق كل من يخالف القوانين والقرارات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية رقم (8) لسنة 2005 بشأن تنظيم شروط وإجراءات الترخيص باستقدام عمال من الخارج لحساب الغير
قرار وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية رقم (21) لسنة 2021 بتعديل القرار رقم (8) لسنة 2005 بشأن تنظيم شروط وإجراءات الترخيص باستقدام عمال من الخارج لحساب الغير
وزارة العمل تعلن إغلاق وسحب ترخيص 12 مكتباً لاستقدام العمالة المنزلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك