تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 11 شعبان 1443هـ  - 14 مارس 2022

المرور لـ الشرق: 5 أيام على انتهاء مبادرة تخفيض المخالفات.. وسيارات محجوزة جاهزة للاستلام بعد إسقاط مخالفاتها

الدوحة – موقع الشرق
أكد المقدم جابر محمد عضيبة، مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور أن مبادرة تسوية المخالفات المرورية المتراكمة، والتي تنتهي في 17 مارس الجاري، وتتضمن تخفيض المخالفات بنسبة 50% ، حققت مردوداً مميزاً واستفاد منها عدد كبير من المواطنين والمقيمين.
وأوضح المقدم عضيبة في تصريح خاص لموقع الشرق أن "المباردة مثلت فرصة عظيمة لمن تراكمت عليهم المخالفات وتعثروا في فعها خلال السنوات الماضية، حيث أتاحت لهم توفيق أوضاعهم من خلال الاستفادة من تخفيض 50% على المخالفات التي ارتكبت خلال السنوات الثلاث الأخيرة، هذا بالإضافة إلى إسقاط المخالفات التي ارتكبت خلال الفترات التي تسبق السنوات الثلاث الأخيرة.
وأضاف: حظيت المباردة بإقبال كبير سواء لتجديد استمارات السيارات أو من قبل الأشخاص الذين توجد سياراتهم في الحجز حيث من المعروف أن السيارات المحجوزة تبقى في الحجز لمدة معينة إذا لم يسدد مالكها المخالفة، وبالتالي تتحول السيارة للبيع في المزاد، وهنا تعد المبادرة فرصة لتعديل هذه الأوضاع واسترجاع السيارة.
وحول تحديد مدة ثلاثة أشهر للمبادرة، قال المقدم عضيبة: معظم الناس أرادوا الاستفادة من هذه المبادرة، وقدد خصصنا 3 أشهر لهذه المبادرة حتى تتيح للشخص توفيق أوضاعه المالية بناء على راتبه في الأشهر الثلاثة بحيث من لا يستطيع دفع المخالفات في الشهر الأول من المباردة يمكنه تقسيطها على باقي الأشهر الثلاثة.
وحول الآلية المتبعة بعد انتهاء المباردة في 17 مارس الجاري، قال المقدم عضيبة: إذا لم يستطع الشخص دفع المخالفات ويريد تجديد استمارة سيارته، فسيتم الموافقة على تجديد الاستمارة ويكون وضعه سليم، لكن يتم تحويله إلى قسم متابعة القضايا في الإدارة العامة للمرور لاستكمال الإجراءات وتحويل المخالفة للجهات المختصة كالنيابة وغيرها.
ووجه المقدم عضيبة نداءً إلى مالكي السيارات المحجوزة، قائلاً إن هناك بعض السيارات الموجود في الحجز قد سقطت المخالفات التي ارتكبت عليها قبل 3 سنوات وبالتالي أصبحت جاهزة للاستلام من قبل ملاكها.
وأضاف: على من لديه سيارة في الحجز أن يتابع وضعها وأن يقوم بالدخول إلى تطبيق مطراش2 وسيظهر له الحالة الخاصة بالسيارة.

الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
بدء تطبيق خصم 50% من قيمة المخالفات المرورية
تخفيض 50% على المخالفات المرورية المتراكمة
حتى 17 مارس.. تخفيض قيمة المخالفات المرورية بـ50 %
رسمياً .. وزارة الداخلية تعلن عن بدء سريان مبادرة تخفيض المخالفات المرورية اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك