تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 28 شعبان 1443هـ  - 31 مارس 2022

نسعى إلى لمّ شمل المحامين

أسفرت انتخابات الجمعية العمومية العادية لعضوية مجلس إدارة جمعية المحامين القطرية، والتي عقدت أمس الأول، عن فوز كلٍ من الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني، المحامي عبدالله الهاجري، المحامي مبارك السليطي، المحامية منى يوسف المطوع، المحامي محمد الهاجري، المحامي عبدالرحمن آل محمود، المحامي محمد المهندي، المحامي عبدالله السعدي، المحامي عيسى السليطي.
وخلال نفس الاجتماع أقرت الجمعية العمومية العادية تقرير مجلس الإدارة عن الفترة من 13 سبتمبر 2021 وحتى 28 مارس 2022. كما أقرت تقرير مدقق الحسابات عن نفس الفترة.
وصدقت الجمعية على الحساب الختامي لنفس الفترة، ووافق المجتمعون على إبراء ذمة مجلس الإدارة المؤقت، واعتماد تعيين مدقق للحسابات وتحديد أتعابه.
وفي نفس السياق أكد عدد من المحامين الفائزين لـ الوطن أن المجلس الجديد يسعى لتوفير موارد مالية ثابتة للجمعية والعمل على الارتقاء بالمهنة ودعم استقلالية ولم شمل المحامين تحت راية واحدة، والسعي لإدراج أصحاب المهن الحرة ومنها مهنة المحاماة ضمن صندوق الضمان الاجتماعي في قانون التقاعد، مؤكدا أنهم سيعملون على تشكيل لجنة متخصصة تكون مهامها حصر المعوقات والعراقيل التي تواجه المحامين واقتراح الحلول لها بالتنسيق مع الجهات القضائية المختلفة بجانب الحفاظ على حقوق المحامي والدفاع عنه.
في البداية تقدم الدكتور الشيخ ثاني بن علي آل ثاني بالشكر لجميع المحامين الذين أولوه الثقة الكبيرة بالانتخاب لعضوية مجلس إدارة الجمعية، وتابع: أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع السادة الزملاء أعضاء الجمعية المحترمين وأتشرف بثقتكم الغالية التي منحتموها لي والتي بفضلها قد حقق الله لي الفوز.
وأكد أن العمل الجماعي هو ما سيسود خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنهم سيعملون على دعم دور الجمعية وزيادة التواصل مع الهيئات والوزارات.
وأوضح أن جميع الفائزين في المجلس الجديد سوف يمثلون إضافة إلى العمل الخدمي بما يحقق أعلى مصلحة لمحاميّ دولة قطر والعمل على تنفيذ البرنامج الإصلاحي والخدمي الذي قمنا بطرحه قبل الانتخابات بما يرقى بمهنة المحاماة ويحقق مصالح المحامين وأهدافهم وهذا من منطلق المسؤولية والتكليف الذي شرفنا به للعمل معا من أجل تحقيق أهداف الجمعية.
ويقول المحامي مبارك بن عبدالله السليطي إن الانتخابات كانت عرساً ديمقراطياً بامتياز، ونشكر كل الأطراف التي ساهمت في إنجاح هذه الانتخابات بدءًا من لجنة الانتخابات التي أشرفت على عملية الترشح والانتخاب، وإدارة الجمعيات التي كان لها دور بارز في الرقابة على سير العملية الانتخابية، والمجلس المؤقت الذي قام بعمل مميز خلال المدة القصيرة التي تولى فيها إدارة شؤون الجمعية.
وأوضح أن فوز جميع مرشحي كلنا أعضاء 2022 ما هو إلا دلالة على ثقة الأعضاء بنا وإيمانهم بالبرنامج الانتخابي الذي وضعناه للنهوض بجمعية المحامين القطرية، ونعدهم أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذه الرؤى لتشمل جميع الأعضاء.
وأكد أن جمعية المحامين القطرية لجميع المحامين القطريين بلا استثناء، وعليه أدعو المحامين القطريين غير المسددين للإسراع في تسديد رسوم اشتراكهم السنوي، كما أدعو الزملاء المحامين غير المنتسبين للجمعية لتقديم طلبات الانتساب في أقرب وقت، ليتسنى لهم المشاركة في الفعاليات التي ستقيمها الجمعية ولتشملهم الرؤى والأهداف التي وضعها المجلس المنتخب.
بدوره قال المحامي عيسى السليطي: سيسعى مجلس الإدارة الجديد الذي يضم خبرات متنوعة من المحامين على مشاركة الجمعية في جميع المناسبات والمؤتمرات الهامة والعمل على نشر الثقافة القانونية وإصدار الأبحاث والدراسات المتخصصة وعمل زيارات ميدانية لمرافق ومؤسسات الدولة، بجانب العمل على عقد شراكات استراتيجية بين الجمعية ومنظمات وجمعيات دولية خارج الدولة لتبادل الخبرات.
وأكد السليطي أنهم سيعملون أيضا على وضع هيكل تنظيمي يتناسب مع عمل الجمعية ودورها في المجتمع ووضع مهام واختصاصات لكل عضو.
بدوره يقول المحامي عبدالله السعدي الفائز بعضوية المجلس إنهم سيسعون أيضا للعمل على إيجاد مصادر وموارد مالية جديدة للجمعية لتحقق اكتفاءها الذاتي لتحقيق أهدافها ورؤيتها المستقبلية بجانب حث جميع أعضاء الجمعية على سداد الاشتراكات السنوية في موعدها.
وأكد السعدي أنهم سيقومون أيضا بالعمل على توعية أفراد المجتمع بأهمية دور المحامي في المجتمع وإطلاق المبادرات المجتمعية لتقديم خدمات قانونية مجانية لغير القادرين مثل مبادرة «دافع بلاء» قائلا: سنسعى لأن تكون الجمعية ذات ثقل أكبر في المجتمع وكذلك العمل على استقلالية ورقي مهنة المحاماة بدولة قطر ونشر الثقافة القانونية في المجتمع من خلال دور الجمعية في ذلك باعتبارها إحدى مؤسسات المجتمع المدني.
وأشار إلى أن عملهم سيركز أيضا على تقوية أواصر التضامن والتعاون بين الجمعية وباقي مؤسسات الدولة منها الحكومية والمدنية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2020 بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (8) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحامين القطرية
قرار وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية رقم (48) لسنة 2018 بالموافقة على تجديد ترخيص جمعية المحامين القطرية (جمعية مهنية)
تأجيل انتخابات مجلس إدارة جمعية المحامين القطرية إلى 29 مارس
المحامي يوسف الزمان: تمهيد الطريق لانتخاب جمعية لكل المحامين
إليك القائمة النهائية للمرشحين لمجلس إدارة جمعية المحامين القطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك