تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد 2 رمضان 1443هـ  - 3 أبريل 2022

«التقاعد» توفر أجهزة للخدمة الذاتية

الدوحة - الوطن
انطلاقاً من سعيها الدائم لتوفير أفضل الخدمات الممكنة لكافة العملاء والمراجعين على النطاق الجغرافي والإلكتروني، دشنت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية مؤخراً أجهزة الخدمة الذاتية في ثلاثة من مجمعات الخدمات الحكومية كمرحلة أولى وهي (الوكرة – الشيحانية – الشمال).
ويوفر الجهاز باقة من الخدمات الذاتية للمشتركين والمتقاعدين المدنيين والمتقاعدين العسكريين والمستحقين والوكلاء باللغتين العربية والإنجليزية، تشمل طلب الشهادات بأنواعها المختلفة، مثل: (شهادة عدم تقاضي معاش - شهادة معاش متقاعد مدني - شهادة معاش متقاعد - شهادة عدم تقاضي بدل رسوم دراسية - شهادة بيانات سلف متقاعد - إجمالي مدة الخدمة للمتقاعد المدني)، بالإضافة إلى إصدار بطاقة التقاعد المدني.
وتتم عملية الطلب بخطوات بسيطة، تتمثل في اختيار اللغة، ثم إدخال الرقم الشخصي (يدوياً أو من خلال قارئ البطاقة الشخصية)، وإدخال رقم الهاتف الجوال المسجل على الرقم الشخصي، وإدخال رمز التحقق الذي سيصل عبر رسالة نصية على رقم الجوال المدخل، اختيار الخدمة المطلوبة: 1 - طلب شهادة، وتشمل جميع أنواع الشهادات. 2 - طلب بطاقة متقاعد، وذلك باتباع خطوات الناسخ الضوئي أو كاميرا الجهاز، ومن ثم اختيار تنفيذ الطلب.
والجهاز جزء من استراتيجية الهيئة الرامية إلى التحول الرقمي، ويوفر لجمهورها تجربة مبتكرة، حيث صمم من أجل تقديم أفضل جودة ممكنة مكملًا للخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة سابقًا لتعزيز حضورها الرقمي، معززاً للقنوات التفاعلية المتاحة للمنتسبين.
يذكر أن الهيئة توفر باقة من القنوات الخدمية والتفاعلية بما يتماشى مع استراتيجياتها، حيث وفرت خدماتها في مجمعات الخدمات الحكومية (الهلال – الريان – الظعاين) أوقات العمل الرسمية، بالإضافة إلى أجهزة الخدمة الذاتية في مجمعات الخدمات الحكومية (الوكرة – الشيحانية – الشمال) ومبنى الهيئة الرئيسي.
كما أن خدماتها الإلكترونية متوفرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية التي توفر أحدث الخدمات لكافة المنتسبين عند زيارة صفحة الموقع الإلكتروني www.grsia.gov.qa.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك