تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس  29  ذو الحجة 1443هـ  - 28 يوليو 2022

وزارة العدل: 250 ألف ريال عقوبة إصدار أو بيع أو تبادل تذاكر المونديال دون ترخيص

الدوحة - موقع الشرق
أكدت وزارة العدل أن القانون يعاقب بغرامة مالية لا تزيد عن 250000 ريال كل من أصدر أو باع أو أعاد البيع أو تبادل التذاكر دون ترخيص من الفيفا، وفقا لقانون رقم (10) لسنة 2021 بشأن تدابير استضافة كأس العالم.
وكانت وزارة العدل قد أكدت أنه تم اتخاذ كافة التدابير القانونية لاستضافة كأس العالم فيفا قطر 2022 وفقا لأحدث النظم والتجارب الناجحة، ومن ضمنها وضع آليات مناسبة لمنع وجود سوق سوداء للتذاكر كما أتيحت إمكانية استرجاع ثمن التذكرة في حال رغب صاحبها في ذلك.
وعن هذا الأمر يقول المحامي أحمد السبيعي إن قانون تدابير استضافة كأس العالم فيفا قطر 2020 الصادر بتاريخ 29/7/2021م، يتناول المخالفات المتعلقة بالأنشطة التجارية ومن ضمنها حقوق الملكية الفكرية والحقوق التجارية والتي يمتلكها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وأوضح المحامي السبيعي في تصريحات تلفزيونية، أنه حرصاً على على الحقوق الحصرية للفيفا بخصوص الملكية الفكرية والتجارية، تكون السيطرة على إصدار وتوزيع وبيع تذاكر مباريات المونديال عملية حصرية لـ "الفيفا".

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (10) لسنة 2021 بشأن تدابير استضافة كأس العالم فيفا قطر 2022
«قانونية الشورى» تدرس مشروع تدابير استضافة المونديال
المحامي أحمد السبيعي: الحبس والغرامة لبث فعاليات المونديال دون ترخيص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك