تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


    جريدة  الشرق 5 صفر 1444هـ - 01 سبتمبر 2022م

قطر.. إلغاء الحجر الصحي لجميع القادمين من الخارج

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تحديث سياسة السفر والعودة الخاصة بـ (كوفيد-19)، على أن تدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر المقبل ابتداء من الساعة السادسة مساء بتوقيت الوصول إلى دولة قطر.
وتشمل بعض التغييرات التي سيتم تطبيقها وستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر المقبل إلغاء العمل بقوائم تصنيفات الدول الحالية (القائمة الحمراء).

كما تشمل التغييرات، بحسب وكالة قنا، إلغاء متطلبات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين من الخارج ويتعين على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بـ (كوفيد-19) بعد وصولهم لدولة قطر الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفقا للإجراءات المتبعة بدولة قطر.
وسيتم الاستمرار في إجراء الاختبارات المطلوبة (قبل السفر أو بعد الوصول) بغض النظر عن حالة التطعيم وفقاً لما يلي:

- المواطنون والمقيمون: إجراء اختبار المستضد السريع (RAT) خلال فترة (24) ساعة عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو المراكز الطبية الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة العامة.

- الزوار: إحضار شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية صالحة لمدة (48) ساعة او اختبار المستضد السريع (RAT) بنتيجة سلبية صالحة لمدة (24) ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990م بشأن الوقاية من الأمراض المعدية
مجلس الوزراء يقرر الإلزام بارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك