تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الخميس 8 سبتمبر 2022 م - ١١ صفر ١٤٤٤ هـ

 قسم جديد للاحتياجات التعليميّة الخاصة بمؤسسة قطر

أعلنت مؤسسة قطر عن إنشاء قسم جديد مخصص للمدارس الخاصة والاحتياجات التعليميّة الخاصة، في منتدى التعليم ما قبل الجامعي الذي عقد مؤخرًا، والذي يُعقد سنويًا، للترحيب بالمعلمين وأعضاء هيئة التدريس في العام الأكاديمي الجديد.
إلى جانب ذلك، عرض المنتدى أيضًا الإنجازات التي حققها التعليم ما قبل الجامعي على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، كما تم تكريم المعلمين والموظفين على عملهم الجاد المستمر، وإلقاء الضوء على الأهداف والأولويات الاستراتيجية لمؤسسة قطر.
وقد افتتحت عبير آل خليفة، رئيس التعليم ما قبل الجامعي، المنتدى قائلًة: "أود أن أهنئكم جميعًا على البداية الموفقة للعام الأكاديمي 2022-2023 في مدارس مؤسسة قطر، وأشكر جميع مدرسينا على تفانيهم تجاه مجتمع الطلاب، وأنني على ثقة بأننا بدعمكم المتجدد سنواصل معًا السير على طريق التطور والنمو، والسعي لإحداث التغيير الإيجابي عبر مدارس مؤسسة قطر".
وأشادت آل خليفة بجودة التعليم الذي يوفره المعلمون والمهنية العالية التي يتحلون بها في التعامل مع التحديات الاستثنائية التي واجهوها على مدار الأعوام الدراسية الماضية، قائلةً: "دعمكم لمدارسنا وسعيكم الدائم لإنشاء مبادرات التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، والبحث عن استراتيجيات لإيجاد الحلول المناسبة كان له الأثر الكبير في ضمان التوازن الأكاديمي والنفسي والبدني لطلابنا خلال الجائحة".
وتابعت: "نتطلع إلى عام جديد نواكب فيه التغيير المستمر في التعليم ونُعدُ الطلاب لمواكبة هذا التغيير مع التركيز المستمر على بناء شخصية متوازنة. وهذا يتم من خلال ترسيخ القيم والهوية الوطنية".
كما ألقت آل خليفة الضوء على قسم جديد ينطوي تحت منظومة التعليم ما قبل الجامعي، يُعرف باسم "المدارس الخاصة، والاحتياجات التعليمية الخاصة"، تحت إشراف السيد مارك هيوز، كمدير تنفيذي، والذي يعد امتداد للخدمات الموجهة للطلاب ذوي التحديات الأكاديمية.
ووجهت آل خليفة رسالة ختامية، قائلةً: "مع استمرارنا في التطور والابتكار في مختلف المجالات، سُنسهم جميعًا في تحقيق رؤية التعليم ما قبل الجامعي، تحت شعار "قيادة التعلًم"، وهو شعار يوجه برامجنا الحالية وتطلعاتنا المستقبلية".
وتحدث دانيال هاريسون، المدير التنفيذي لمدارس مؤسسة قطر، في المنتدى قائلًا: "التعليم مهنة تتطلب الكثير من ؟؟، مع بداية هذا العام، أود أن أقف لحظةً لأقدر لكم جهودكم خلال العام الماضي".
في حديثه عن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ القادمة، أكد هاريسون على أهمية بذل الجهود الأشهر القليلة المقبلة، قائلًا: "كوننا هنا في الدولة المستضيفة سنحظى بتجربة رائعة، إذ تمثل البطولة علامة فارقة لدولة قطر وفرصة لمجتمعنا في مؤسسة قطر للمساهمة بطرق مميزة في هذا الحدث".
وأضاف هاريسون قائلًا: "لنكن إيجابيين ونعمل معًا لنجد أفضل الحلول، نحن سفراء مدارس مؤسسة قطر من خلال نشر صورة إيجابية عن المؤسسة، والعمل على تأمين مكان آمن ومريح للطلّاب، معًا يمكننا إضفاء شعورًا بالحماس، ونشر الوعي عن العمل الخلّاق الذي تقومون جميعـًا به".
بلغ عدد موظفي مكتب التعليم ما قبل الجامعي هذا العام أكثر من 1500 موظف، منهم بين 30٪ رجال و70٪ نساء، يمثلون 78 جنسيّة مختلفة، ويُشرفون على 7513 طالبًا.
وخلال اللقاء، تم تقديم سبع جوائز مختلفة لعدد من معلمي وموظفي التعليم ما قبل الجامعي، وشملت جائزة أفضل مبادرة تعليمية، جائزة التعاون الاستثنائي بين المدارس؛ جائزة المساهمة الاستثنائية لصالح الطالب؛ وجائزة الممارسة المميزة للأكاديميين؛ وجائرة الممارسة المميزة لغير الأكاديميين؛ وجائزة المعلم المميز؛ وجائزة الطالب المميز.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية
اللائحة التنفيذية وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير التعليم والتعليم العالي رقم (40) لسنة 2017 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (23) لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك