تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين  30 صفر 1444هـ  - 26 سبتمبر 2022

ديوان المحاسبة يكشف تفاصيل مشروع للحفاظ على المال العام في أكثر من 170 جهة حكومية

الدوحة – موقع الشرق
كشف سعادة الشيخ سلطان بن نايف آل ثاني مدير إدارة المخاطر والجودة بديوان المحاسبة عن مشروع للديوان للحد من المخاطر والحفاظ على المال العام في أكثر من 170 جهة حكومية بما فيها جميع الوزارات .
وقال سعادته – في مقابلة مع إذاعة قطر – إن المشروع يأتي من منطلق استراتيجية ديوان المحاسبة في المحافظة على المال العام وبناء الشراكات مع الجهات الحكومية التي تخضع لمظلة رقابة ديوان المحاسبة .
وأضاف الشيخ سلطان بن نايف آل ثاني أن مفهوم المشروع يدور حول فكرة أساسية وهي أن ديوان المحاسبة في شراكة مع الجهات الحكومية للحفاظ على المال العام، وبالتالي فإن كل جهات الدولة تمثل خط الدفاع الاول على المال العام وليس ديوان المحاسبة .
وتابع : لكي نرسخ هذا المفهوم لابد يكون هناك أدوات مبنية على أفضل الممارسات الدولية فجاءت فكرة إدارة المخاطر المؤسسية .
وحول خطوات المشروع، قال مدير إدارة المخاطر والجودة بديوان المحاسبة: بدأنا في عام 2018، واستمر المشروع على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى كانت في 2018، والثانية في 2019، أما الثالثة فكان مقرراً الانتهاء منها في 2020 إلا أنه تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا وانتهينا من المشروع في 2021 .
وبشأن الجهات المشاركة في المشروع، أوضح أن كل الوزارات جزء من المشروع، وهناك أكثر من 170 جهة حكومية .

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1995  بشأن ديوان المحاسبة

قرار أميري رقم (1) لسنة 1979م بشأن تكليف ديوان المحاسبة بمراقبة بعض الأجهزة
ديوان المحاسبة يحمي المال العام

ديوان المحاسبة يواكب التطوير والتحديث

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك