تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ  - 29 سبتمبر 2022

مجلس الوزراء يوافق على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين قطر وبيليز

قنا
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/ محمد بن عبدالله السليطي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع رحب مجلس الوزراء بنتائج مباحثات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" ودولة السيد أولاف شولتس مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة التي عقدت في إطار زيارته الرسمية إلى دولة قطر يوم الأحد الماضي.
وأكد المجلس أن زيارة دولة السيد أولاف شولتس إلى الدوحة قد شكلت إضافة مهمة في مسار علاقات الصداقة المتميزة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية وأسهمت في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتطوير تعاونهما المشترك في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر تجاه التطورات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ثم نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة بيليز.
ثانياً- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية للتعاون الفني والاقتصادي في مجال استثمارات البنية التحتية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية.
ثالثاً- تابع مجلس الوزراء الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب.
رابعاً- استعرض مجلس الوزراء التقريرين الأول والثاني حول المستجدات المتعلقة بتطبيق القانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة، واتخذ بشأنهما القرار المناسب.
خامساً- اطلع مجلس الوزراء من خلال العرض الذي قدمه سعادة وزير التجارة والصناعة حول سياسة ومشاريع الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، على أهداف الشراكة ومنها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية وتطوير الأصول العامة، وتنمية قدرة القطاع الخاص وتشجيع المنافسة لتحقيق اقتصاد محلي متنوع، كما اطلع على سياسة الشراكة وأهدافها، وما تم تنفيذه من مشاريع وما هو تحت التنفيذ بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، والمشاريع المستقبلية.
سادساً- استمع مجلس الوزراء إلى العرض الذي قدمه سعادة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي حول التقرير الشهري عن توظيف القطريين من خلال منصة كوادر، وما تضمنه من بيانات حول عدد الباحثين عن عمل المسجلين على المنصة، والوظائف المتاحة، ووظائف الإحلال، وطلبات الباحثين عن عمل، والتوظيف في القطاعين الحكومي والخاص، ومقابلات الباحثين عن عمل في القطاع الحكومي، والمعالجات والحلول في هذا الشأن.

.

مرسوم رقم (26) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جورجيا
مرسوم رقم (15) لسنة 2017 بالتصديق علي اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة هنغاريا
مرسوم رقم (11) لسنة 2020 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة كوت ديفوار
مرسوم رقم (50) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان
مرسوم رقم (33) لسنة 2021 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة ليسوتو
مرسوم رقم (3) لسنة 2019 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية
مرسوم رقم (59) لسنة 2001 بالتصديق على اتفاق بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية المالديف لتقديم خدمات جوية بين إقليميهما وما ورائهما

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك