تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 13 ربيع الأول 1444هـ  - 9 أكتوبر 2022

«البلدية»: الانضمام لشبكة المدن الصحية.. تتويج لجهود الارتقاء بجودة الحياة
منصور آل محمود: المدن القطرية تتميز بوجود شبكات مرافق متعددة ومترابطة
منصور البوعينين: الدولة تتطلع لتوفير خيارات مستدامة وأكثر صحة للسكان
م. محمد النعيمي: تقدم في توفير الرعاية الصحية والبيئة السليمة للأجيال المقبلة
عبدالله آل ثاني: مواصلة الجهود للارتقاء بالنواحي الصحية بجميع المناطق
صالح الهدوان:زيادة المسطحات الخضراء وضمان منظومة بيئية مستدامة
راشد الخيارين: منظومة متكاملة من الخدمات لتحقيق كافة وسائل الرفاهية
حمد المناعي: تعزيز الصحة ومحدداتها الاجتماعية باعتبارها قضية حضرية
جابر الجابر: ارتقاء بمستوى الخدمات المسايرة لروح العصر والعيش الكـريم
عبدالله السادة: توظيف كافة الجهود لتحقيق المفهوم الشامل للمدن الصحية

الدوحة - قنا
أكد السيد منصور عبدالله بن زيد آل محمود وكيل الوزارة المساعد لشؤون البلديات بوزارة البلدية، أن اعتماد انضمام جميع بلديات دولة قطر إلى شبكة المدن الصحية العالمية، يأتي تتويجا للجهود الحثيثة التي قام بها عدد من الشركاء المعنيين بالدولة، سعيا للارتقاء بجودة الحياة.
وأضاف آل محمود، في تصريح بمناسبة حصول جميع بلديات دولة قطر على لقب المدينة الصحية من منظمة الصحة العالمية، أن هذه الجهود أسهمت وبشكل أساسي في نيل المدن القطرية هذا الاعتماد، ومن أبرزها تنفيذ الخطة العمرانية الشاملة لدولة قطر، والاستثمار الفعال والموجّه لمشاريع البنية التحتية، وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030، وإستراتيجية التنمية الوطنية، والإستراتيجية المستدامة لوزارة البلدية.
وأشار إلى أن المدن القطرية تتميز بوجود شبكات مرافق متعددة ومترابطة، مع كثرة المساحات الخضراء، وتخصيص مسارات المشاة والدراجات، ومختلف وسائل الرفاهية للسكان، مما كان له الأثر الكبير في تحسين صحة أفراد المجتمع بدنيا ونفسيا.
وتقدم وكيل الوزارة المساعد لشؤون البلديات بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الصحة العامة وإلى المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وإلى كافة الجهات التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز.
من جانبهم أعرب مديرو البلديات بوزارة البلدية عن سعادتهم وفخرهم باعتماد انضمام جميع المدن القطرية إلى شبكة المدن الصحية العالمية، ما يجعل دولة قطر أول دولة عربية على مستوى إقليم شرق المتوسط، تنال جميع بلدياتها لقب المدينة الصحية من منظمة الصحة العالمية.
وقال مديرو البلديات، في تصريحات صحفية بهذه المناسبة، إن هذا الإنجاز يأتي تتويجا للجهود الكبيرة التي بذلتها جميع البلديات للارتقاء بجودة الحياة وتحسين صحة ورفاه السكان، تحقيقاً للأهداف الإستراتيجية لوزارة البلدية في المحافظة على مدن صديقة للبيئة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
قطر ملتزمة بتحسين مستوى الرعاية الصحية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك