تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد  27 ربيع الأول 1444هـ  - 23 أكتوبر 2022

غرفة قطر توقع مذكرة تفاهم لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري مع بنين

الدوحة - قنا
وقعت غرفة قطر مذكرة تفاهم مع غرفة بنين تهدف الى العمل على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة قطر وجمهورية بنين، وتسهيل التعاون الثنائي بين الجانبين.
وقع المذكرة السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، والسيد ارنولد اكابو رئيس مجلس ادارة غرفة بنين.
وقال السيد محمد بن طوار الكواري، إن توقيع مذكرة التفاهم بين غرفة تجارة وصناعة قطر وغرفة تجارة وصناعة بنين، يأتي من منطلق حرص الغرفة على تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع مختلف دول العالم، وفتح الباب امام القطاع الخاص القطري لبناء علاقات مع نظيره في مختلف الدول، بما يسهم في تعزيز التجارة البينية لدولة قطر مع مختلف دول العالم.
وأشار الى أنه وفقا لمذكرة التفاهم فان الغرفتين سوف تعملان على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطر وبنين، ووضع برنامج عمل يعتمد على منهجية متفق عليها لتسهيل وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتمكين مجتمعات الأعمال التجارية في كل منهما من استغلال الفرص المتاحة، إضافة الى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية المتاحة والعمل على إقامة شراكات لإنجاز مشاريع الأعمال في البلدين.
وأوضح ان مذكرة التفاهم تسمح كذلك بتبادل المعلومات حول التشريعات الاقتصادية والتجارية المعمول بها في المجالين وكذلك كافة الإجراءات التي من شأنها المساهمة في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتوسيع نطاق اجراءات مساعدة وتسهيل زيارات جميع الوفود، التي سيقوم كل طرف بتنظيمها، والعمل على وضع إطار للتعاون في مجالات التدريب الفني والمهني للموارد البشرية.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر

قرار أميري رقم (85) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية بنين

بحث العلاقات بين قطر وبنين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك