تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين  20 ربيع الآخر 1444هـ  - 14 نوفمبر 2022

المرور تؤكد موعد بدء تطبيق المخالفات على دراجات توصيل الطلبات غير الملتزمة بالقانون

الدوحة - قنا
أكدت الإدارة العامة للمرور أنها ستبدأ اعتبارا من 16 نوفمبر الجاري تطبيق المخالفات على الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات، غير الملتزمة بالضوابط والقواعد المرورية.
وقالت الإدارة في بيان: "اعتبارا من 16 نوفمبر الجاري يعد مخالفا لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم 19 لسنة 2007 من لم يلتزم بشروط وضوابط سير الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات".
وأوضحت أنه "يعد مخالفا لنص المادة 85 من القانون من لم يلتزم بشروط وضوابط تأمين الحمولة، وكذلك عدم ارتداء الخوذة وفقا للفقرة الخامسة من نص المادة 48، وعدم الإمساك بالمقود بكلتا اليدين وفقا لنص المادة 48 الفقرة الثالثة".
كما شددت الإدارة على ضرورة التزام سائقي دراجات توصيل الطلبات بالمسار الأيمن من الطريق.
وكانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي عن ضوابط عمل الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات، التي حددها القانون، ونبهت إلى عدد من المخالفات المرورية، التي زادت خلال الشهور الأخيرة.
ودعت أصحاب الشركات المعنية إلى الالتزام بالقواعد والاشتراطات سواء المتعلقة بالسائق، أو الدراجة النارية، أو صندوق الطلبات، وحددت 16 نوفمبر الجاري موعدا لبدء تطبيق المخالفات على الدراجات غير الملتزمة بهذه الضوابط.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك