تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 12 جمادى الاولى 1444هـ  - 6 ديسمبر 2022

الشورى يستعرض مشروعي قانونين بشأن "تنظيم التسجيل العقاري" و"التوثيق"

الدوحة - قنا
عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، في "قاعة تميم بن حمد"، وذلك برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس جدول الأعمال، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم استعرض المجلس، مشروع قانون بشأن تنظيم التسجيل العقاري، ومشروع قانون بشأن التوثيق، والمحالين إلى المجلس من الحكومة الموقرة. وقرر إحالتهما إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراستهما ورفع تقريرها بشأنهما إلى المجلس.
كما استعرض مجلس الشورى تقرير مشاركة سعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري عضو المجلس في فعالية بعنوان "إطلاق المؤشرات الأولية للبرلمانات الديمقراطية"، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي في التاسع من يونيو الماضي، وتقرير مشاركة سعادة السيد بادي بن علي البادي في الحوار البرلماني حول الغذاء وانعدام الأمن الغذائي والتمويل الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي في الثاني والعشرين من الشهر ذاته.
من جانب آخر، أطلع سعادة رئيس المجلس، السادة الأعضاء، على اللقاءات التي عقدت مع الوفود البرلمانية التي زارت البلاد مؤخرا.. مبينا سعادته، أن ضيوف البلاد من البرلمانيين أبدوا إعجابهم بالتنظيم المتميز لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وبما تشهده البلاد من نهضة شاملة، وأكدوا أن دولة قطر أثبتت بشكل قاطع قدرتها المتميزة على تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية وبمستوى لم يسبق له مثيل.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1979م بشأن التوثيق
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار نائب الحاكم رقم (12) لسنة 1966 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
مراجعة قانوني التسجيل العقاري والتوثيق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك