تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 23 جمادى الاولى 1444هـ  - 17 ديسمبر 2022

القائم بالأعمال الصربي: قطر تنفذ سياسة إستراتيجية حكيمة

الدوحة - قنا
توجه السيد سلوبودان راديكا القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة، بالتهاني لدولة قطر وقيادتها وشعبها، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للدولة، مشيدا بتزامنه هذا العام مع استضافة كأس العالم فيفا قطر 2022.
وقال السيد سلوبودان راديكا، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا: «إنه لشرف حقيقي أن أعيش في الدوحة وأن أكون شاهدا على ذلك».. معتبرا أن تزامن اليوم الوطني للدولة مع بطولة كأس العالم يؤكد بشكل قاطع على السياسة الاستراتيجية الحكيمة لدولة قطر في ربط الأحداث الوطنية والعالمية، ويدل هذا على عمق التخطيط الاستراتيجي للسلطات القطرية الموقرة.
وأشاد بشعار هذا العام «وحدتنا مصدر قوتنا» الذي تم اقتباسه من خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى - حفظه الله - في افتتاح دور الانعقاد الأول لمجلس الشورى. وقال إن: «سمو الأمير المفدى يؤكد مرة أخرى وكما هو الحال دائما على حكمة وقوة قيادته، بقوله هذه الكلمات ذات المغزى».
وأضاف أن التقدم العام لدولة قطر يظهر هذا بشكل عملي، وأن قطر دولة موحدة وقوية للغاية، وأن الشعار المذكور يمكن تطبيقه في كثير من الدول الأخرى، لأنه بدون الوحدة لا يمكن أن تكون هناك تنمية وتقدم في الدولة والمجتمع في أي مكان.
كما أكد القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة أن عملية التنمية في قطر تتجلى في جميع المجالات، وذلك في ظل القيادة الحكيمة الواضحة لدولة قطر.
وأشاد بمسيرة العلاقات الثنائية بين بلاده وقطر، وقال في هذا السياق: «العلاقات بين قطر وصربيا جيدة جدا، ونحن شركاء في العديد من المجالات المختلفة، ويمكن للعلاقات دائما أن تتطور وتتعمق أكثر في مختلف المجالات».. موضحا أن سفارة بلاده في قطر على استعداد لتقديم أقصى مساهماتها في هذا الصدد.

مرسوم رقم (11) لسنة 2021 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الشباب والرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية صربيا
مرسوم رقم (13) لسنة 2021 بالتصديق على اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية صربيا
مرسوم رقم (19) لسنة 2021 بالتصديق على مذكرة للتعاون في مجال الزراعة بين وزارة البلدية والبيئة في دولة قطر ووزارة الزراعة وحماية البيئة في جمهورية صربيا
قطر وصربيا تعززان العلاقات
بحث العلاقات بين قطر وصربيا
توقيع 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع صربيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك