تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 25 جمادى الاولى 1444هـ  - 19 ديسمبر 2022

«الشورى»: المرأة القطرية تلعب دوراً بارزاً في المجتمع

الرياض - قنا
شارك مجلس الشورى، في الاجتماع الذي عقد امس بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض، بين عضوات المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والسيدة هانا نيومان رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، بشأن تعزيز دور النساء سياسيا وبرلمانيا.
وتم خلال الاجتماع، تبادل الآراء بشأن حالة البرلمانيات والسياسيات في دول مجلس التعاون، وسبل تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجالين البرلماني والسياسي.
وفي مداخلتها خلال الاجتماع، أكدت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو مجلس الشورى ممثلة المجلس في الاجتماع، أن دولة قطر وبفضل قيادتها الرشيدة، عززت مكانة المرأة، وأتاحت لها جميع الفرص لتقلد المناصب القيادية الرفيعة.
وأشارت في سياق متصل إلى دور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، في تعزيز مكانة المرأة، عبر برامج مبتكرة وخلاقة، أسهمت في تعليمها وتعزيز قدراتها في كافة التخصصات والمجالات أكاديمياً ومهنياً.
وتطرقت سعادتها إلى إسهامات المرأة في النهضة التي تشهدها البلاد، مبينة أن المرأة القطرية تبوأت مناصب عليا في التعليم والصحة كما برزت في القطاعات المالية والاستثمارية، كما عُينت في العديد من المناصب في دوائر الدولة المختلفة بما في ذلك العمل الدبلوماسي.
وتابعت «في ظل الفرص المتاحة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة لعبت المرأة القطرية دوراً بارزاً في المجتمع القطري، حيث شغلت أعلى المناصب الإدارية والعلمية وقامت بجهد فاعل من خلال إسهامها في شتى المجالات داخل المجتمع القطري وخارجه».

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قطر: تعزيز حقوق المرأة مسؤولية الحكومات أولاً
مشاركات: المرأة القطرية تساهم بإيجابية في الإستراتيجية الوطنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك