تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 9 جمادى الآخرة 1444هـ  - 2 يناير 2023

خبراء في مجال العمل التطوعي يؤكدون أهمية تعزيز الأعمال الخيرية والتطوعية والدعوة إليها

الدوحة - قنا
أكد خبراء في مجال العمل التطوعي أهمية تعزيز الأعمال الخيرية والتطوعية والدعوة إليها، لدورها في مساندة المجتمعات والحد من الأعباء التي تواجهها، إلى جانب الاعتراف بمساهمة المتطوعين حول العالم في تحقيق التعاون بين الأفراد لمساعدة المجتمعات المختلفة.
جاء ذلك، خلال احتفالية الرواد للعمل التطوعي، أقيمت مساء أمس، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، تحت شعار "معاً نعمل الآن" في جمعية الكشافة والمرشدات القطرية، بحضور جاسم محمد الحردان المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية، وعدد من المعنيين بالعمل التطوعي والخيري.
وبهذا الإطار، قال الدكتور يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي ورئيس الرواد للعمل التطوعي: "يأتي الاحتفال بهذا اليوم تقديراً للمتطوعين حول العالم على الجهود والخدمات التي يقدمونها"، معرباً عن فخره واعتزازه بالمتطوعين الذي سخروا وقتهم لإضاءة جوانب الأمل والمحبة بين جموع الناس.
وأشار خلال كلمته الافتتاحية، إلى أن جهود المتطوعين ومشاركتهم خلال فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حظيت بإشادة جميع ضيوف دولة قطر، نظراً للمستوى الراقي في الأداء وحسن التعامل في مرافقة الجميع خلال المونديال، ما عكس صورة مشرقة عن أبناء وبنات دولة قطر.
وقال الدكتور يوسف بن علي الكاظم: "إن فخري بجهود المتطوعين ليس لكونهم من أبناء قطر فحسب، وإنما لهذا الجهد المتميز الذي استطعنا من خلاله أن نكون في طليعة المؤسسات التطوعية على المستوى الخليجي والعربي والدولي"، معبراً عن شكره وامتنانه لجميع المؤسسات والأفراد القطريين والمقيمين لما قدموه من إمكانات وخدمات لدعم مسيرة العمل التطوعي.
وبيّن، خلال كلمته، أن العمل التطوعي أصبح شريكاً أساسياً في تقييم أداء الجهات والمؤسسات العاملة في مجالات الصحة والرياضة والبيئة والتعليم والثقافة وغيرها، مشيداً بحرص المتطوعين على المضي قدماً في العمل والعطاء، وابتكار المبادرات والمشاريع التطوعية.
ولفت رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي ورئيس الرواد للعمل التطوعي، إلى إعادة طرح مشروع "المتطوع المتقاعد"، بهدف الاستفادة من خبرته الطويلة في مختلف المجالات العلمية والمهنية، وبما يخدم المجتمع.
واختتم الدكتور يوسف بن علي الكاظم كلمته في تقديم الشكر لمختلف الجهات الداعمة والشريكة، وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ممثلة بجمعية الكشافة والمرشدات القطرية، لما يقدمونه من دعم مادي ومعنوي غير محدود، فضلاً عن تقديم الخبرات التي تسهم في دعم وتطوير عملهم.
وخلال الاحتفالية، تم تكريم المتطوعين نظرا لجهودهم الكبيرة وبصمتهم الواضحة خلال مشاركاتهم التطوعية المختلفة، وفي مقدمتها الجهود التي بذلوها خلال فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى جانب مشاركاتهم الاجتماعية والتطوعية في مجالات الصحة والثقافة والتعليم وغيرها.
بدورهم، أعرب عدد من المكرمين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة، التي تعكس حرص القائمين على العمل التطوعي والخيري واهتمامهم بجهود المتطوعين وخدماتهم، والاعتزاز بعطائهم في دعم مسيرة العمل الاجتماعي، مؤكدين أن هذا التكريم يسهم في تحفيزهم على مواصلة العطاء والتميز في مختلف المبادرات والمشاريع التطوعية الهادفة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2014 بشأن تنظيم الأعمال الخيرية
قرار وزير الثقافة والرياضة رقم (31) لسنة 2021 باعتماد النظام الأساسي لمركز قطر للعمل التطوعي
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (10) لسنة 2020 بإعادة تنظيم هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك