تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 16 جمادى الآخرة 1444هـ  - 9 يناير 2023

هيئة تنظيم الاتصالات تصدر معايير توصيل التركيبات الداخلية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة معايير توصيل التركيبات الداخلية، ضمن صلاحياتها المنصوص عليها في قانون الاتصالات، بهدف حث مطوري العقارات والاستشاريين وأصحاب العقارات على العمل مع مقدمي خدمات الاتصالات المرخصين، واتباع المواصفات المنصوص عليها في إطار هذه الوثيقة في مرحلة مبكرة، كل على حسب مسؤولياته.
وتتضمن الوثيقة مجموعة من الإرشادات والمواصفات والمتطلبات والإجراءات الفنية الخاصة بالتركيبات الداخلية لنماذج مباني متنوعة مثل: (وحدات السكن المتعددة، ومجمعات الفلل، والمدارس، والمخازن، وسكن العمال).
ووضعت الهيئة هذه المعايير لتحقيق مجموعة من الأهداف ترتبط بوضع معايير ومتطلبات مشتركة محايدة للتركيبات الداخلية للمباني والتي تتصف بأنها متوافقة مع أفضل الإجراءات والمعايير المطبقة عالميا وتسهل نشر شبكات الألياف الضوئية (FTTx) وشبكات الاتصالات المتنقلة داخل المباني.
وفي هذا السياق، قال السيد علي السويدي مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتطور بشكل سريع، مما استدعى وضع معايير توصيل التركيبات الداخلية لتحقيق التوازن بين المتطلبات الحالية والمستقبلية، ودعم نشر شبكات الألياف الضوئية، مؤكدا أن هذا الأمر سيحقق المنفعة لجميع أصحاب المصلحة في المجال، ويسهم في تطوير القطاع.
وأوضح أنه سيتم العمل على مراجعة المعايير بشكل منتظم مع الأخذ في الاعتبار التطورات والتجارب الجديدة بهدف إبقاء المعايير محدثة، واتباع أفضل الإجراءات الفنية والتجارية في المستقبل، معربا عن أمله بتعاون جميع أصحاب المصلحة من خلال الامتثال لهذه المعايير والمساهمة في تحسينها.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات
القرار الأميري وفقًا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (42) لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات
قرار أميري رقم (46) لسنة 2022 بالهيكل التنظيمي لوزارة المواصلات
قرار وزير المواصلات والاتصالات رقم (28) لسنة 2017 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها هيئة تنظيم الاتصالات وتعيين اختصاصاتها
قرار رئيس هيئة تنظيم الاتصالات رقم (11) لسنة 2022 بإصدار اللائحة التنظيمية الخاصة بـمعايير تصميم وإنشاء البنية التحتية الحكومية لقنوات شبكات الاتصالات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك