تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الإثنين 8 رجب 1444هـ  - 30 يناير 2023

المرأة القطرية ساهمت في مسيرة التنمية

الجزائر - قنا -
أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، أن المرأة القطرية تسهم بفعالية في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد، وتضطلع بأدوار كبيرة في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 والاستراتيجيات المنبثقة عنها.
جاء ذلك في مداخلتها خلال أعمال المؤتمر العاشر للبرلمانيات المسلمات، الذي عقد ضمن اجتماعات الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والمنعقدة في الجزائر العاصمة.
ونوهت سعادتها بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للبلاد لتعزيز دور المرأة والنهوض بها، الأمر الذي مكنها من أن تصبح شريكا حقيقيا في النهضة الشاملة.. وقالت «إن المرأة القطرية حققت حضورا بارزا في مختلف المجالات، وتقلدت مناصب إدارية وتنفيذية وقيادية في شتى القطاعات».
ولفتت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى في هذا السياق إلى مساهمة صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في تعزيز دور المرأة في المجتمع القطري، وجعلها إحدى دعامات التنمية في البلاد.
وأكدت أن المرأة القطرية تتمتع بكامل حقوقها، وتحظى برعاية واهتمام من الدولة «التي وفرت لها فرص التعليم من المرحلة التمهيدية وحتى مرحلة الدراسات العليا، سواء داخل البلاد أو خارجها».
وأشادت في مداخلتها، بدور المرأة الفلسطينية المحوري في مقاومة الاحتلال وإسهاماتها في دعم القضية الفلسطينية.. داعية إلى ضرورة توفير الدعم والحماية لها في ظل ما يواجهه الشعب الفلسطيني من ظلم واضطهاد.
وكان المؤتمر العاشر للبرلمانيات المسلمات قد ناقش قدرات النساء في حل المشكلات والنزاعات المحلية الإقليمية، وسبل حماية المرأة المسلمة والطفل في مناطق الاحتلال والنزاعات وبخاصة في فلسطين والبلدان الأخرى التي تعاني من النزاعات.
وشارك مجلس الشورى في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والمنعقدة في الجزائر تحت عنوان «العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية».
ترأس وفد مجلس الشورى المشارك في الاجتماعات سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس.
من جهة أخرى، شاركت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى في أعمال الدورة الرابعة والعشرين للجنة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي شهدت انتخاب أعضاء المكتب، واستعراض تقرير الأمين العام، واعتماد الوثائق المالية للجنة الرقابة المالية والميزانية المقترحة للسنة المالية 2023، فضلا عن مناقشة عدد من المسائل التنظيمية والموضوعات التي تهم العالم الإسلامي.
وخلال الاجتماع، توجهت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي بالشكر إلى اللجنة العامة بالاتحاد على إشادتها بتنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
كما اجتمعت سعادتها مع سعادة السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، حيث جرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون القائمة بين الجانبين، وسبل تعزيزها، فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة.
حضر الاجتماع كل من: سعادة السيد مبارك بن محمد الكواري، وسعادة السيد عبدالله بن جابر اللبده، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة السيد عبدالعزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك