تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 13 رجب 1444هـ  - 4 فبراير 2023

تشكيل لجنة تظلمات خروج الوافدين بالداخلية

الدوحة ـ الشرق
صدر العدد الثاني من الجريدة الرسمية الصادرة عن وزارة العدل، وتناولت عدداً من المراسيم والقوانين والقرارات الوزارية أبرزها:
قرار وزير الداخلية رقم 8 لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام قرار وزير الداخلية رقم 51 لسنة 2016 بتشكيل لجنة تظلمات خروج الوافدين، وجاء فيها تستبدل المادتان 1و7 بالنصين التاليين هما: تشكل لجنة تظلمات خروج الوافدين من أربعة ممثلين عن وزارة الداخلية يكون من بينهم الرئيس ونائبه، وممثل عن وزارة العمل، وممثل عن اللجنة الوطنية لحقوق الانسان، وتختار كل جهة من يمثلها في عضوية اللجنة.
وتنص المادة أنه يصدر بتسمية رئيس ونائب رئيس وأعضاء اللجنة قرار من وزارة الداخلية، ويتولى أمانة سر اللجنة موظف أو أكثر من موظفي وزارة الداخلية ويصدر بندبهم وتحديد اختصاصاتهم ومكافآتهم قرار من الوزير.
والمادة 7 تنص أنه تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها مرة كل أسبوع وكلما دعت الحاجة إلى ذلك وتعقد اجتماعاتها في غير مواعيد العمل الرسمية ويجوز عقد بعض الاجتماعات في مواعيد العمل الرسمية إذا اقتضت الضرورة ذلك، ولا تكون اجتماعات اللجنة صحيحة إلا بحضور أغلبية أعضائها على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه.
وتصدر اللجنة قراراتها بأغلبية أصوات الحاضرين وعند التساوي يرجح الجانب الذي منه الرئيس، والمادة 2 تنص انه على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره في الجريدة الرسمية.
وفي قرار وزير التنمية الاجتماعية والأسرة رقم 1 لسنة 2023 بالموافقة على تجديد ترخيص جمعية الأطباء القطرية وهي جمعية مهنية لمدة 3 سنوات اعتباراً من تاريخ 5 مارس 2022 وحتى تاريخ 4 مارس 2025.
هيكل تنظيمي للخدمة المدنية
وفي قرار رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي رقم 1 لسنة 2023 بإصدار الهيكل التنظيمي لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، ويضم 28 مادة منظمة.
وتنص المادة 1 أنه يتكون الهيكل التنظيمي لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي من الوحدات الإدارية التالية: الوحدات الإدارية التابعة لرئيس الديوان وتضم مكتب رئيس الديوان والمكتب الفني وإدارة التدقيق الداخلي وإدارة التخطيط والجودة والابتكار وإدارة الشؤون القانونية ومعهد الإدارة العامة ومكتب مدير معهد الإدارة العامة وإدارة التدريب والتطوير الوظيفي وإدارة الخدمات التدريبية وإدارة المعرفة لبناء القدرات.
وهناك شؤون الإسكان والمباني الحكومية وشؤون التطوير الحكومي وشؤون الخدمات المشتركة.
والمادة 2 تنص أنّ المكتب الفني يختص بإبداء الرأي الفني في الموضوعات التي تحال إليه من رئيس الديوان، ودراسة وتقييم التقارير والمشروعات والبرامج المتعلقة بأنشطة الديوان، وبحث ودراسة ومتابعة الموضوعات التي تحال من رئيس الديوان، وإعداد ملخص للمواضيع والتقارير والدراسات.
وتتناول الهيكلة اختصاصات إدارة التدقيق الداخلي وإدارة التخطيط والجودة والابتكار، وإدارة الشؤون القانونية، وإدارة سياسات الموارد البشرية، وإدارة تخطيط القوى العاملة بالقطاع الحكومي، وإدارة الترشيح والإحلال، وإدارة مراكز الخدمات الحكومية، وغيرها.
وتنص المادة 28 أنه على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
قانون الضريبة
وصدر تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل بالقانون رقم 24 لسنة 2018.، وصدرت مراسيم بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات شؤون الأسرة والمرأة والخدمات الاجتماعية بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التركية، ومرسوم بالتصديق على بروتوكول معدل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق القطري السعودي.
وقرار وزير الداخلية رقم 33 لسنة 2022 بشأن الفحص الطبي لأفراد الأمن العاملين بشركات الخدمات الأمنية الخاصة.
وتنص المادة 1 أنه يعمل بقواعد الفحص الطبي المتضمنة إجراءات ومستويات اللياقة الطبية لأفراد الأمن العاملين بشركات الخدمات الأمنية الخاصة بهدف التأكد من لياقتهم الطبية للوظائف المرشحون لها.
ويتعين على المرشحين اجتياز الفحص الطبي الشامل للتأكد خلوهم من الأمراض والعاهات التي تتعارض مع الغرض الذي تمّ فحصهم من أجله.
والمادة 2 تنص أنه على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ هذا القرار ويعمل به في اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (24) لسنة 2018 بإصدار قانون الضريبة على الدخل
قرار وزير الداخلية رقم (9) لسنة 2012 بتحديد رسوم تراخيص شركات الخدمات الأمنية الخاصة والفحص الطبي للعاملين بها ومقابل استئجارها الأسلحة النارية وتراخيص مراكز التدريب الأمنية الخاصة وتقديم الاستشارات الأمنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك