تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 3 شعبان 1444هـ  - 23 فبراير 2023

مجلس الوزراء يوافق مبدئياً على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام لائحة قانون الضريبة على الدخل

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع، أدلى سعادة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع، رحب مجلس الوزراء بنتائج جولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، "حفظه الله"، خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الحالي، والتي شملت زيارة عمل إلى الجمهورية التركية، وزيارة رسمية إلى الجمهورية الإيطالية، وزيارة عمل إلى الجمهورية الفرنسية.
وأكد المجلس أن المباحثات المثمرة التي أجراها سموه مع أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، وفخامة الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية الصديقة، وفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، قد عكست عمق ومتانة علاقات دولة قطر مع الدول الثلاث، وعززت شراكاتها الاستراتيجية القائمة معها، وفتحت آفاقا جديدة لتطوير العلاقات وتوسيع التعاون في شتى المجالات، وذلك إلى جانب ما جرى خلال المباحثات من تبادل لوجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود لمواجهة تداعيات كارثة الزلزال المدمر الذي تعرضت له تركيا وسوريا.
وبعد ذلك، نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا- أحيط مجلس الوزراء علما بإقرار مجلس الشورى لمشروعات القوانين التالية:
1- مشروع قانون بشأن مكافحة التستر على ممارسة غير القطريين للأنشطة التجارية والاقتصادية والمهنية بالمخالفة للقانون.
2- مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2006 بإصدار قانون (نظام) الأسمدة ومحسنات التربة الزراعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
3- مشروع قانون بشأن إجراءات تقسيم التركات.
ثانيا- الموافقة - من حيث المبدأ- على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (39) لسنة 2019.
ثالثا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على:
1- اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كازاخستان بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
2- اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي والدراسات العليا والعلوم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر ووزارة العلوم والتعليم العالي في جمهورية كازاخستان.
3- مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كازاخستان في مسائل التعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية.
4- بروتوكول بشأن إجراء تعديلات على اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كازاخستان.
رابعا- الموافقة على المشاركة في معرض "هانوفر الصناعي الدولي" بجمهورية ألمانيا الاتحادية، خلال الفترة من 17 إلى 21 / 4 / 2023.
خامسا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1- مشروع قرار أميري بتعديل بعض أحكام القرار رقم (59) لسنة 2018 بتشكيل مجلس الدفاع المدني.
2- التقرير السنوي الأول لمجلس الدفاع المدني.
3- الدراسة التي أعدتها بورصة قطر عن زيادة نسبة تملك المستثمرين غير القطريين في رأس مال بعض الشركات، وانعكاس ذلك على البورصة.
4 - مقترح ديوان الخدمة والتطوير الحكومي بشأن الموجهات العامة لتقييم أداء الموظفين (نظام إدارة الأداء).
سادسا- استمع مجلس الوزراء إلى العرض الذي قدمه سعادة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي حول التقرير الشهري عن توظيف القطريين من خلال منصة /كوادر/، وما تضمنه من توصيات، واتخذ المجلس القرار المناسب في هذا الشأن.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (24) لسنة 2018 بإصدار قانون الضريبة على الدخل
قانون رقم (24) لسنة 2006 بإصدار قانون (نظام) الأسمدة ومحسنات التربة الزراعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
قرار مجلس الوزراء رقم (39) لسنة 2019 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم (24) لسنة 2018
قرار أميري رقم (59) لسنة 2018 بتشكيل مجلس الدفاع المدني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك