تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 3 شعبان 1444هـ  - 23 فبراير 2023

وفد قضائي من السلفادور يطلع على تجربة المجلس الأعلى للقضاء في مجال التحول الإلكتروني

الدوحة - قنا
أشاد السيد أوسكار ألبرتو لوبيز، رئيس المحكمة العليا لجمهورية السلفادور الصديقة، بنتائج زيارته والوفد القضائي المرافق له لدولة قطر، بداية من يوم 19 فبراير وحتى اليوم، معتبرا إياها "مثمرة ومفيدة".
ولفت لوبيز، في تصريحات، إلى أن هناك العديد من النقاط التي سيعمل على نقلها والاستفادة منها، والسعي لتطبيقها بالمنظومة القضائية في بلاده، مضيفا أنه تبادل، خلال هذه الزيارة، الخبرات مع نظرائه القطريين، والاطلاع على آلية سير العمل بالمجلس الأعلى للقضاء، خاصة الجوانب المتعلقة بالإجراءات والقوانين التي ساهمت في تقليص أمد التقاضي داخل قطر، إضافة للتعرف على منظومة التحول الرقمي بالمجلس، وأبرز جوانبها التطويرية.
كما أوضح رئيس المحكمة العليا لجمهورية السلفادور الصديقة، أنه اطلع على كثير من الجوانب المتميزة في التجربة القطرية، لا سيما البدء في تطبيق نظام المزادات القضائية الإلكترونية الذي تكتنفه شفافية تامة، ويعطي الأشياء قيمتها وسعرها الذي تستحقه سواء عقارات أو سيارات، مشيدا بنظام العنوان الوطني في قطر لما له من أهمية كبيرة ومساهمة فاعلة في تحقيق العدالة الناجزة، وتقليص أمد التقاضي، إضافة لآلية عمل المجلس الأعلى للقضاء فيما يخص التعاون الكامل ونظام التواصل الذي لا ينقطع مع جميع مؤسسات الدولة وهيئاتها، وهو ما يساهم في تحقيق مبدأ العدالة في المجتمع.
وذكر أن الوفد القضائي المرافق له قام بالعديد من الجولات في المجلس الأعلى للقضاء والمحاكم التابعة له والنيابة العامة، وأجرى العديد من الاجتماعات المثمرة مع السادة القضاة، واطلع على الكثير من الأمور المتعلقة بالجوانب التكنولوجية والتطور الكبير في العدالة الإلكترونية بالمجلس.
ونوه السيد أوسكار ألبرتو لوبيز بالاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر للمنظومة القضائية، والدعم الكبير الذي ساهم في الوصول إلى هذه المرحلة من النجاح والتطوير المستمر والمتواصل.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (75) لسنة 2008 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية السلفادور
العطية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك