تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 6 شعبان 1444هـ  - 26 فبراير 2023

"الرعاية الصحية الأولية" تؤكد الالتزام بتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع

قنا
أكدت الدكتورة مريم عبدالملك، المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، التزام المؤسسة بتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة لجميع أفراد المجتمع، وتقليص وقت انتظار المرضى، مشيرة إلى أن افتتاح عدد من المراكز الصحية الجديدة مؤخرا يمثل استثمارا كبيرا في صحة ورفاهية المجتمع.
وقالت الدكتورة مريم عبد الملك، في تصريح لها اليوم: إن المراكز الجديدة تلعب دورا مهما في تلبية احتياجات الرعاية الصحية للمناطق المتواجدة فيها، سواء الاحتياجات الحالية أو المستقبلية.
وأضافت أن المرافق الجديدة مكنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من افتتاح المزيد من خدمات الرعاية العاجلة، خاصة للأطفال، والمصممة لتلبية احتياجاتهم مع توفير مقدمي الرعاية الصحية من ذوي الخبرة العالية، والذين يقدمون الرعاية الطبية المتخصصة في الوقت المناسب للأطفال المصابين بمرض أو إصابة حادة تتطلب عناية طبية فورية.
ولفتت إلى أنه مع التركيز على الوقاية، والكشف المبكر، وإدارة الحالات الصحية، وتحسين الوصول إلى الرعاية الأولية، سيتم توفير نهج شامل للصحة، ما من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز صحة السكان.
وشددت على أن التوسعات في المراكز الصحية لعبت دورا في تخصيص بعض المراكز للقطريين فقط، وهو ما أتاح للمواطنين فرصة لتلقي الرعاية الطبية المناسبة.
وأشارت إلى أن الاستثمار في البنية التحتية للرعاية الصحية يهدف إلى تحسين الوصول لخدمات الرعاية الصحية، وتقليل زمن الانتظار، وتحسين جودة الرعاية المقدمة، فمن خلال توفير مرافق حديثة ومجهزة يعمل فيها متخصصو الرعاية الصحية المدربون تدريبا متقدما، تضمن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حصول المواطنين والمقيمين على الرعاية التي يحتاجون إليها.
كانت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية افتتحت مؤخرا ثلاثة مراكز صحية جديدة، هي: الخور، والمشاف، وأم السنيم، ليصبح عدد المراكز الصحية في جميع أنحاء الدولة 30 مركزا، وكان لافتتاح المراكز الصحية الجديدة أثر كبير على تطور الرعاية الصحية، ما ساعد في تخفيف الضغط على مرافق الرعاية الصحية الحالية.
يشار إلى أن المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية موجودة في مواقع استراتيجية، تسهل وصول أفراد المجتمع إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، حيث تم تجهيز المراكز بأحدث المعدات الطبية، ويعمل بها متخصصون مدربون لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات، التي تشمل الرعاية الأولية، والرعاية المتخصصة، والخدمات التشخيصية، والرعاية الوقائية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك