تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 23 شعبان 1444هـ  - 15 مارس 2023

مليون و968 ألف ريال مساعدات خلال فبراير

الدوحة - الشرق
في إطار تحملها لمسؤولياتها المجتمعية ودعم مختلف الشرائح المحتاجة في المجتمع تواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، أنشطتها الإنسانية في دعم الفئات المحتاجة داخل قطر، مؤكدة بذلك حرصها الدائم على مساندة تلك الفئات من أبناء المجتمع ودعم تطلعاتها في حياة مستقرة بالاعتماد على إمكاناتها الذاتية في تمويل أنشطتها الخيرية، بما يضمن عاملي الاستمرارية، والوصول إلى مستحقي الدعم بشكل دائم، حيث طالت مساعدات فبراير 2023 الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية، فضلا عن المساعدات المالية والمقطوعة، ويضاف إلى ذلك مساندة جهود المنظومة التعليمية من خلال مساندة عدد من المدارس الخاصة والجامعات. ليبلغ إجمالي مساعدات فبراير الـ 1,968,014 ريال. تأتي هذه المساعدات الشهرية والمستمرة على مدار العام، نظرا للاهتمام البالغ الذي توليه المؤسسة للمبادرات والمشاريع الخيرية داخل قطر، والتي تتصدر خارطة أولوياتها.
على اعتبار أن ميداني الصحة والتعليم يعكسان رؤية المؤسسة، ويعززان من حضورها المجتمعي، شهد شهر فبراير الماضي تقديم مساعدات مالية تهدف إلى توفير العلاج لعدد من الحالات المرضية «المقيمين أو المراجعين» في مؤسسة حمد الطبية من ذوي الحاجة، والتي تفرض عليهم ظروفهم الصحية أعباء مالية تفوق إمكاناتهم. إذ تسعى المؤسسة لمساندة تلك الفئة لتخطي تلك الظروف ودعم رغبتهم في حياة صحية مستقرة. كذلك تواصل المؤسسة دورها الريادي، من خلال تقديم مختلف أشكال الدعم للعديد من الجمعيات والمؤسسات المجتمعية العاملة في الشأن الصحي ومساندة أدوارها التنموية، لتبلغ قيمة المساعدات التي قدمتها المؤسسة في هذا الإطار أكثر من 91,625 ريال. وعلى مستوى دعم المنظومة التعليمية تواصل المؤسسة دعمها للعديد من المدارس الخاصة والجامعات. حيث بلغت قيمة الدعم خلال شهر فبراير الماضي 1,587500 ريال.
مساعدات مالية
وفي إطار المساعدات العينية والمالية، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية تهدف إلى مساندة أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر، حيث بلغت قيمة المساعدات المالية والعينية، التي قدمتها المؤسسة خلال فبراير الماضي 288,889 ألف ريال، ليتجاوز عدد المستفيدين 111 حالة.
التكافل الاجتماعي
تتصف المبادرات والمشاريع الخيرية التي تنفذها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالاستدامة نظرا لكونها ذاتية التمويل، وتكرس في توجهاتها مبدأ التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال الحرص على تقديم المساعدات الاجتماعية المتواصلة للأسر المتعففة والمحتاجة والتخفيف من الأعباء المادية التي تواجهها.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2014 بشأن تنظيم الأعمال الخيرية
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (10) لسنة 2020 بإعادة تنظيم هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك