تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 10 رمضان 1444هـ  - 1 أبريل 2023

مقاولو حملات لـ الشرق: باقات الحج من 28 إلى 70 ألف ريال

نشوى فكري
أكد عدد من مقاولي حملات الحج لـ "الشرق"، على استعدادهم وجاهزيتهم لموسم الحج هذا العام، من خلال تسخير طاقاتهم وخبراتهم لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيرين إلى أن كافة الإجراءات قائمة على قدم وساق لإنجاز كافة الأمور الأخرى المتعلقة بموسم الحج والحجاج وذلك في سبيل توفير الراحة الكاملة للحجاج أثناء تواجدهم بمكة المكرمة.
ودعوا الأشخاص الذين وصلتهم الرسائل النصية وتم قبول طلباتهم لأداء فريضة الحج، إلى ضرورة التواصل والتسجيل مع مكاتب حملات الحج التي يختارونها واستكمال الإجراءات المطلوبة، وخاصة بعدما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية انتهاء إدارة شؤون الحج والعمرة من عملية الفرز الإلكتروني لاختيار المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ وفق اشتراطات محددة اعتمدتها الإدارة، موضحين أن عملية التسجيل بدأت من أمس، ولذلك يجب الحرص على التسجيل في أسرع وقت، لاسيما وأن الموافقات تعطى لمدة أسبوع واحد فقط، يجب خلاله التسجيل لدى إحدى الحملات، وتوقيع العقد معها.
وأشاروا إلى أنه تم البدء في تسجيل الحجاج بالحملات لموسم الحج هذا العام، منوهين إلى أن التسجيل يعطي الحجاج والحملات أريحيةً كبيرةً للقيام بالترتيبات والاستعدادات، ونصحوا الحجاج باختيار الحملة بناء على الخدمات التي يرغبون بها، وحسب إمكانياتهم المادية، خاصة وأن الأسعار تحدد حسب مستوى الخدمات، مشيرين إلى أن أسعار باقات الحج هذا العام تبدأ من 28 إلى 70 ألف ريال.
باقات الحج
في البداية أكد السيد إبراهيم جابر المفتاح صاحب حملة الأقصى للحج والعمرة، على الجاهزية الكاملة للحملة لموسم الحج هذا العام، من خلال توفير كل ما يلزم وكذلك توفير الطاقم الإداري المرافق للحملة، لافتا إلى حرصهم على ضمان تقديم الخدمة المناسبة لحجاج قطر، إذ يتطلب الأمر معاينة الفنادق التي يتم اختيارها مع مراعاة موقعها وقربها من الحرم المكي أيضا، وكذلك توفير المواصلات والباصات لنقل حجاج قطر من الفندق باتجاه مكة المكرمة وكذلك في المشاعر المقدسة أيضا. وأوضح أنه تم تجهيز عدة باقات للحج تضم الغرف الفردية والثنائية والرباعية، حيث تبدأ الأسعار بداية من 29750 ريالا، وذلك حسب الخدمات المطلوبة، ونصح من وقع عليهم الاختيار بضرورة الإسراع في اختيار الحملة وانتهاء إجراءاته قبل المهلة المحددة. وتابع: فيما يتعلق بالأمور الطارئة أو الغير محسوبة فستتم معالجتها وتلافيها عبر وضع خطة بديلة حتى لا تتعطل الحملة.
جاهزية تامة
من جهته أوضح السيد جاسم الحردان، صاحب حملة التوبة للحج والعمرة، أنه تم تجهيز كافة الباقات الخاصة بالحجاج، والجاهزية من كافة النواحي، منوها إلى أن الأسعار تتفاوت حسب الخدمات المقدمة، وكذلك حسب نوع السكن في مكة المكرمة. ولفت إلى أن دور الحملات يشمل تسجيل الحجاج في الحملة، وتوفير كافة الخدمات لهم في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة ووسائل الإعاشة وخدمات الضيافة، وكذلك الخدمات الطبية والإدارية منذ لحظة مغادرتهم المطار وحتى عودتهم إلى أرض الوطن بعد أداء الفريضة.
وأشار إلى أن التعليمات تأتي من بعثة الحج القطرية، والتي يتم الالتزام بها جميعا، فبعد مرحلة تسجيل الحج يتم شرح وتوضيح كافة الخدمات التي ستوفرها الحملة له ومصارحته بكافة التفاصيل، مشيرا إلى أنه يتم عمل لقاء تعريفي قبيل السفر، بحيث يكون اللقاء حضوريا أو عن طريق الأون لاين وذلك للتسهيل عليهم حتى تصل إليهم كافة التعليمات وآلية الرحلة. وتابع: نستبشر خيرا بموسم الحج هذا العام، ونبذل الجهود لراحة الحجاج، ولتكون جميع أموره وإجراءاته ميسرة.
توفير الراحة
بدوره قال السيد محمد الحمادي صاحب حملة الحمادي للحج والعمرة، إنه بعد القيام بالتسجيل في الحملة التي يقع اختيار الحاج عليها، يتم توقيع العقود مع الحملة، ثم تبدأ الإجراءات والموافقات من المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الإجراءات قائمة على قدم وساق لإنجاز كافة الأمور الأخرى المتعلقة بموسم الحج والحجاج وذلك في سبيل توفير الراحة الكاملة للحجاج. ولفت إلى استعدادهم لتهيئة كافة الظروف لتسهيل وتيسير أمور الحجاج، مشيرا إلى أنه قبيل السفر يتم عقد اجتماع تعريفي وتقديم شرح مبسط للحجاج عن كل ما يتعلق بالحج، وعدد الأيام التي سيقضيها في مكة المكرمة، وتوضيح آلية الحركة. ونوه إلى أن الأسعار تبدأ من 28 ألفا للغرفة الرباعية، و29 ألفا للغرفة الثلاثية، و35 ألف ريال للغرفة الثنائية، بالإضافة إلى باقات الـ VIP والتي قد تتراوح ما بين 60 و70 ألف ريال، مشيرا إلى أن الأسعار تتفاوت حسب الخدمات ومدى قرب السكن من الحرم. وتابع قائلاً: سنعمل على توفير كافة سبل الراحة للحجاج.
ترتيبات واستعدادات
وأوضح السيد حاتم منصور الخالدي - صاحب حملة حاتم للحج والعمرة، أنَّ التسجيل المُبكر أمرٌ جيدٌ جدًا، لأنه يعطي الحجاج والحملات وقتا كافيا لإنجاز الترتيبات والاستعداد، ناصحا الأشخاص الذين حصلوا على الموافقات بسرعة التسجيل في أي حملة يرغبون بها، وذلك حتى لا يتجاوزون المهلة المحددة ويتم إلغاء الموافقة... وأكد على أنهم قد أكملوا جاهزيتهم لموسم الحج وعلى استعداد تام، حيث انتهوا من حجز تذاكر الطيران والفنادق ووسائل المواصلات، منوها إلى أن أسعار باقات الحج تشمل السكن وتذاكر الطيران والإعاشة والمواصلات، حيث تم اختيار فندق فئة 5 نجوم مجاورة للحرم بمنطقة العزيزية، وذلك رغبة منهم في تقديم مستوى راق من السكن والوجبات...
ولفت إلى أن أسعار باقات الحج تبدأ من 27 ألف ريال للغرفة الرباعية و29 ألف للثلاثية، و35 للثنائية، بينما الغرفة الفردية فيصل سعرها إلى 52 ألف ريال، مؤكدا على أن الأسعار تتفاوت حسب مستوى الخدمات المقدمة.. وأضاف أنهم على استعداد لكافة الإجراءات لتفادي الوقوع بأي تأخير حيث تم وضع خطة بديلة للعمل بها في حال وقوع أي طارئ أثناء أداء مناسك الحج، وذلك لضمان استمرار سير الحملة دون أي توقف.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (3) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة خدمات الحج والعمرة
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك