تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 18 رمضان 1444هـ  - 9 أبريل 2023

العقيد جابر عضيبة لـ «العرب»: حملة لضبط المركبات المخالفة في جميع أنحاء البلاد

أكد العقيد جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة الاعلام والتوعية المرورية استمرار حملة ضبط المخالفات والمركبات المطلوبة في جميع مناطق الدولة، والتي انطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك. وقال عضيبة في تصريحات لـ « العرب» إن الحملة تستهدف جميع مناطق البلاد ويشترك بها تحريات المرور، لضبط المركبات المخالفة والمطلوبة، تزامناً مع تكثيف التوعية المرورية من خلال زيارات دورية إلى المدارس وبالتعاون مع مشروع إفطار صائم، والتي تتضمن توعية لقائدي الشاحنات من خلال المشاركة في توزيع الإفطار وتوعيتهم بالقوانين والقواعد المرورية المتبعة في البلاد، لاسيما أماكن إيقاف الشاحنات واوقات السير وغيرها.
وأضاف العقيد عضيبة: تشمل التوعية أيضاً حلبة الاستعراض في سيلين، حيث قامت الإدارة العامة للمرور بزيارة توعوية أمس الأول إلى الحلبة، وتم اطلاع المشاركين والجمهور على القوانين المرورية وخطورة الاستعراض خارج الحلبة وما يترتب عليه من عقوبات وفقاً للقانون المروري الذي يهدف إلى الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.
الاختناقات المرورية
وحول الاختناقات المرورية قال مدير إدارة الاعلام والتوعية المرورية: لم تشهد الطرقات أي اختناقات مرورية منذ بداية الشهر الفضيل، وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة وتواجد رجالات المرور في مختلف الطرقات والشوارع التجارية لتسهيل الحركة المرورية.
وأوضح أن الدوريات تعمل بشكل يومي على تأمين حركة السير، وضمان عدم حصول اختناقات مرورية خاصة في الشوارع التجارية والمناطق المحيطة بالمجمعات والأماكن العامة، والمساجد، إلى جانب تغطية الفعاليات الرمضانية ومنها « احتفال القرنقعوه»، الذي كان الأربعاء الماضي. وأشار إلى أن الخطة المرورية تشمل الاستعدادات المرورية لاستقبال عيد الفطر المبارك.
وحول جهود الإدارة لضبط حركة الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات، قال العقيد جابر عضيبة إن الخطط المرورية تشمل كافة مستخدمي الطريق، ولا تتعلق بفئة محددة، داعيا الجميع إلى الالتزام بالقواعد والضوابط المرورية حفاظا على الأرواح والممتلكات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007
مصادر :رفع رسوم نقل وحجز المركبات المخالفة يحقق الردع

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك