تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 21  رمضان 1444هـ  - 12 أبريل 2023

46 مخالفة لقانوني تنظيم ومراقبة المباني

الدوحة - الشرق
قامت بلدية الدوحة في اطار المحافظة على المشهد الحضاري لمدينة الدوحة بتنفيذ حملة تفتيش مسائية، امس، في منطقة الدوحة الجديدة للرقابة وضبط مخالفات القانون رقم 4 لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني والقانون رقم ( 29) لسنة 2006 بشأن مراقبة المباني والقانون رقم (15) لسنة 2010 بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات.
وتم خلال الحملة التأكد من رخص البناء والخرائط المعتمدة والمصدق عليها من البلدية، وتوجيه إنذارات ومحاضر بالمخالفات، فضلاً عن التفتيش على المباني قيد الإنشاء، ورصد المباني التي تحتاج إلى صيانة او هدم وتم خلال الحملة ضبط، (10) مواقف تم تحويلها الى محلات تجارية في مبان مخصصة لاستخدام سكني. و(20) محضر ضبط مخالفة بناء. و(12) محضر ضبط مخالفة سكن عمال. و (4) مبان تم عمل اللازم لاحالتها للجنة هدم وصيانة المباني. وتهيب بلدية الدوحة بالسادة ملاك العقارات والمستأجرين، بضرورة التقيد بالاشتراطات التخطيطية ورخص البناء المعتمدة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (29) لسنة 2006 بشأن مراقبة المباني
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1985م بشأن تنظيم المباني
القانون وفقًا لآخر تعديل- قانون رقم (15) لسنة 2010 بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك