تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 22  رمضان 1444هـ  - 13 أبريل 2023

إعادة العلاقات الدبلوماسية بيـن قطر والبحرين

الرياض- قنا-
عقدت لجنة المتابعة القطرية - البحرينية اجتماعها الثاني، أمس، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
ترأس وفد دولة قطر سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، فيما ترأس وفد مملكة البحرين سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية.
تناول الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واطلع على مخرجات الاجتماع الأول لكل من اللجنة القانونية المشتركة، واللجنة الأمنية المشتركة.
كما تقرر إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.. وأكد الجانبان أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الرغبة المتبادلة في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التكامل والوحدة الخليجية وفقا لمقاصد النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، واحتراما لمبادئ المساواة بين الدول، والسيادة الوطنية والاستقلالية، والسلامة الإقليمية، وحسن الجوار.

مرسوم رقم (41) لسنة 2009 بالتصديق على اتفاقية قرض بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة البحرين
مرسوم رقم (25) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية التعاون في المجال الأمني بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة البحرين
مرسوم رقم (16) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية التعاون الدبلوماسي والقنصلي بين دولة قطر ومملكة البحرين والمذكرة التنفيذية
مرسوم رقم (60) لسنة 2008 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال العمل بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة البحرين
مرسوم رقم (26) لسنة 2008 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال التنمية الاجتماعية بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة البحرين
مرسوم رقم (21) لسنة 2008 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة البحرين
 الأمير وولي عهد البحرين يستعرضان العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك