تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 27  رمضان 1444هـ  - 18 أبريل 2023

«الشورى»: جامعة قطر ترفد سوق العمل بالكفاءات المتميزة

الدوحة - قنا
عقد مجلس الشورى، أمس، جلسته الأسبوعية العادية، في «قاعة تميم بن حمد»، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.
واستعرض المجلس خلال الجلسة، تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلام حول جامعة قطر، والذي تضمن خلاصة ما توصلت إليه اللجنة من دراستها للردود الواردة من الجامعة حول استفسارات المجلس حول الشأن التعليمي والأكاديمي فيها.
وبعد الاطلاع على التقرير ومناقشة ما جاء فيه، في ضوء استضافة اللجنة عددا من المسؤولين بالجامعة، وأكاديميين سابقين فيها أشاد أصحاب السعادة أعضاء المجلس بما وصلت إليه جامعة قطر من تميز على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، وإسهامها في رفد سوق العمل بالكفاءات المتميزة، إضافة إلى سعيها الدؤوب لخدمة ودعم المجتمع وتلبية احتياجاته، والقيام بأبحاث ودراسات من شأنها التعامل مع التحديات ودعم توجهات الدولة في البناء والتنمية.
وتطلع أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، إلى دور أكبر للجامعة في دعم الكادر الأكاديمي الوطني، عبر تعيين القطريين من خريجي جامعة قطر والجامعات المحلية الأخرى من حملة شهادتي الماجستير والدكتوراه، للعمل في الكادر الأكاديمي كمعيدين وأساتذة جامعة، دون اشتراط عملهم في مؤسسات علمية خارجية، بهدف دعم الكادر الوطني وتذليل العقبات أمامه.
كما استعرض المجلس في جلسته أمس تقرير مشاركة وفده في أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والتي عقدت بالقاهرة في يناير الماضي.

الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
الشورى يناقش عزوف القطريين عن التعليم وأوضاع جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك