تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 21 شوال 1444هـ  -11 مايو 2023

صاحب السمو يصدر قانونا بشأن النظافة العامة

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اليوم القانون رقم (6) لسنة 2023 بتعديل بعض احكام القانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة.
وقضى القانون بتنفيذه وأن ينشر في الجريدة الرسمية.
أكد عدد من خريجي جامعات المدينة التعليمية بمؤسسة قطر أنّ سوق العمل واعد للحاصلين على درجات علمية بتخصصات حيوية وعلمية يتطلبها سوق العمل والنهضة التنموية بالدولة، وأنهم على ثقة من قدرة الكوادر الوطنية على خوض قطاعات العمل بكفاءة، حاملين أفكاراً مطورة وحلولاً جديدة لحل المشكلات التي تعتريهم في الحياة المهنية. وأعربوا في لقاءات لـ الشرق عن ثقتهم بالمؤسسات الوطنية التي ستتيح أمامهم فرصا جديدة للعطاء المهني، وعلى ثقة المجتمع بقدرات المخرجات الوطنية لتقدم للنهضة كل سبل الارتقاء والعطاء.
قال الخريج محمد سعد المهندي تخصص سياسة دولية جامعة جورجتاون قطر: اخترت تخصص الدبلوماسية والسياسة الدولية لأنه استمالني ووجدت شغفي فيه، وهو مجال مهم أن نشارك فيه لتحسين العالم، منوهاً أنّ فرص العمل للكوادر الخريجة من هذه التخصصات يفتح الآفاق للعمل في كل القطاعات.
وبدوره، أعرب الخريج محمد النعيمي تخصص دراسات إستراتيجية من جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال ـ باريس عن فخره بتخريج كوكبة من الخريجين المتميزين في كل التخصصات، مؤكداً أنّ الشهادات العليا التي يحملها خريجو التخصصات المتنوعة ستكون إثراء لسوق العمل.
وأشاد بالدعم اللامحدود الذي تقدمه مؤسسة قطر.
حلم بالدراسات العليا
من جانبه، قال الخريج خالد محمد مهدي الأحبابي تخصص إدارة الأعمال الإستراتيجية ـ جامعة الدراسات العليا باريس: اخترت إكمال دراستي لأنني أكملت 8 سنوات في مجال العمل المهني وسعيت لتطوير ذاتي وإمكانياتي، ونفذت عدداً من الأبحاث الجامعية وشجعتني أسرتي على الالتحاق بجامعة الدراسات العليا باريس لكونها من الجامعات العالمية المرموقة، وسيعمل المجال على تطويري للأفضل.
وأحلم بعد التخرج بإكمال دراستي للحصول على درجة الدكتوراه ثم أطور ذاتي حيث إنني أعمل مديراً لملعب لوسيل وهذه الدراسة ستحفزني لتقديم الحلول في عملي.
من جانبه، أعرب الخريج أحمد ماجد الكواري تخصص ثقافة وسياسة وشؤون دولية من جامعة جورجتاون عن سعادته بمشاركة الخريجين في حفل التخرج، وأنّ التفوق هو فرحة تسعد الجميع.
وقال: إنّ هذا التخصص كان حلم حياتي من الصغر وقدوتي والدي الذي كان متخصصاً في الشؤون الدولية وأيضاً محمد أخي تخرج من نفس الجامعة وهذا حفزني لتحقيق حلمي وجورجتاون كانت من أحلامي التي حققتها على أرض الواقع.
وأضاف أنه حقق التفوق والنجاح بعد مسيرة طويلة من الجد والاجتهاد، وأشار إلى أنه سيلتحق بالعمل في القوات المسلحة القطرية وسيبدأ رحلة جديدة من العمل المهني.
حققنا آمالنا
وبدورها، قالت الخريجة دانة الدوسري تخصص الهندسة الكهربائية من جامعة تكساس: اخترت التخصص لأنه حلمي منذ الصغر وأكملت دراستي في نفس المجال وفي جامعة أمريكية شهيرة حتى أحقق التفوق وهي من أفضل الجامعات في العالم.
وأكدت أنّ فرص العمل متوافرة ومهيأة للكوادر الوطنية المؤهلة بدرجات علمية متقدمة.
وبدورها، أعربت الخريجة العنود العقيدي تخصص إعلام من جامعة نورث ويسترن عن سعادتها بمشاركة الخريجين فرحتهم باجتياز سنوات من الجد والمثابرة، واخترت التخصص لأنّ العالم يركز على الإعلام ووجدت نفسي فيه
وأكدت أهمية الإعلام بكل علومه في التواصل والتفاعل مع الأحداث العالمية وهذا يثري الجمهور بالفائدة والمعرفة الحقيقية.
من جانبها، أشادت الخريجة سارة محمد المانع تخصص صحافة وإعلام من جامعة نورث ويسترن بحفل التخريج الذي شمل جميع مخرجات مؤسسة قطر وهذا أسعدني كثيراً
واخترت مساري في الإعلام لأنني من صغري أفضل هذا المجال وكان وجود جامعة مرموقة بقطر فرصة لي لألتحق بها.
من جهتها قالت الخريجة هاجر يوسف المعلم تخصص تواصل إعلامي من جامعة نورث ويسترن: اخترت هذا المجال لأنني أسعى لتصحيح الصورة المغلوطة والمفاهيم الخاطئة عن العادات والتقاليد وأنني من خلال التخصص سأعمل على تصحيح تلك الصورة وأسهم في تقديم الجديد في مجالي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار رقم (5) لسنة 1981م باللائحة التنظيمية والتنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 1974 بشأن النظافة العامة
الشورى يستعرض مشروع قانون النظافة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك