تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 7 ذو القعدة 1444هـ  - 27 مايو 2023

الصحة تصدر تعميماً بشأن تسجيل المنشآت والمنتجات الغذائية بنظام واثق​​ وتحذر من المساءلة القانونية

الدوحة - موقع الشرق
دعت وزارة الصحة العامة جميع المنشآت الغذائية في قطر إلى سرعة التسجيل في النظام الإلكتروني لسلامة الغذاء (واثق)، محذرة من المساءلة القانونية بعد انتهاء مهلة التسجيل.
وأكدت الوزارة في تعميم بشأن تسجيل المنشآت والمنتجات الغذائية في نظام واثق​​، نشرته بموقعها الإلكتروني أمس الخميس، أن التسجيل في النظام الجديد إجباري حيث تم منح مهلة شهرين لاستكمال تسجيل المنشآت الغذائية وثلاثة أشهر لتسجيل المنتجات الغذائية، وذلك من تاريخ صدور هذا التعميم لتجنب المساءلة القانونية.
وتسعى إدارة سلامة الغذاء بوزارة الصحة من خلال النظام إلى ضمان تنفيذ السياسة الصحية بسلامة الغذاء وتطبيق الصلاحيات المخولة للوزارة بموجب القانون رقم 8 لسنة 1990 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية وتعديلاته، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة.
نظام واثق يساهم في تعزيز منظومة الرقابة الغذائية عبر تسهيل إجراءات التتبع والتحقق من الامتثال لأحدث متطلبات سلامة الأغذية وتعزيز التعاون بين الجهات الرقابية والمؤسسات الغذائية ومستوردي الأغذية، كما يتيح النظام للمنشآت الغذائية تقديم الطلبات المختلفة والحصول على الوثائق والشهادات الخاصة بها بالإضافة إلى خدمات أخرى متعددة وذلك لتأسيس نظام متكامل لمراقبة الأغذية وفقاً لأفضل المعايير الدولية.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك