تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 10 صفر 1445هـ - 26 أغسطس 2023

الأحد بدء التطبيق دون غرامات.. الداخلية: رادارات الحزام والهاتف مزودة بأحدث التقنيات

الدوحة - الشرق

تبدأ غداً الأحد 27 أغسطس الجاري، المرحلة الأولى من التفعيل المسبق نظام الرادارات الموحد وذلك لرصد مخالفات حزام الأمان واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، على أن تقتصر هذه المرحلة على رصد المخالفات وإرسال رسائل نصية للمخالفين دون تحصيل.

فيما تبدأ المرحلة  الثانية لرصد المخالفتين وتحصيل الغرامات اعتباراً من الأحد 3 سبتمبر المقبل .

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، أن أنظمة رادار رصد حركة السير مزوّدة بأحدث التقنيات لرصد (مخالفة استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة ـ مخالفة عدم ربط حزام الأمان).

ودعت الوزارة – على حسابها الرسمي بموقع (X) – إلى الالتزام بقواعد وإرشادات المرور بما يحافظ على سلامة قائد المركبة ومستخدمي الطريق.

وكان العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، مدير عام المرور بالوكالة، قد صرح بأن الإدارة العامة للمرور ستبدأ التفعيل المُسبق للمخالفات المذكورة في يوم الأحد الموافق 27 أغسطس الجاري، عن طريق الرادار الآلي وكاميرات (طلع) وذلك قبل أسبوع من موعد التفعيل الرسمي بهدف توعية مستخدمي الطريق بهذه المخالفات حيث سيتم إرسال رسائل نصية للتنبيه ( للمخالفين ) بعدم تحصيل غرامة مالية خلال الفترة المذكورة ( قبل التطبيق الفعلي للمخالفات).

 


المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك