تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


وكالة الأنباء القطرية - الأثنين 12 صفر 1445هـ - 28 أغسطس 2023

الإدارة العامة للمرور تطلق حملتها التوعوية السنوية "العودة إلى المدارس"

دشنت الإدارة العامة للمرور، اليوم، حملتها السنوية "العودة إلى المدارس" في إطار جهودها المستمرة لنشر الثقافة المرورية، والتوعية بآداب وقواعد المرور، وتعزيز السلوكيات المرورية الصحيحة بين طلاب المدارس.

وانطلقت الحملة هذا العام من مدرسة أحمد بن راشد المريخي الابتدائية للبنين، بحضور عدد من الضباط والمسؤولين في الإدارة، حيث تم توزيع هدايا تذكارية على الطلاب تحمل رسائل توعوية للتذكير بأهمية السلامة المرورية.

وخلال التدشين، قال العميد جاسم ناصر الحميدي، مدير إدارة التوعية المرورية بالوكالة، إن ترسيخ ثقافة السلامة المرورية في المجتمع، يبدأ أولا عبر توعية النشء والشباب بأسس القيادة الآمنة، واحترام قانون وآداب المرور، مؤكدا اهتمام الإدارة بالبرامج التوعوية الموجهة إلى هذه الفئات.

وأوضح أن الحملة التوعوية مستمرة طوال العام الدراسي من خلال إقامة فعاليات وأنشطة توعوية لجميع الفئات السنية في الجامعات، والمدارس، ومراكز تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، والتعليم ما قبل المدرسي في جميع مناطق الدولة، للتعريف بكيفية العبور الآمن للطرق، واشتراطات السلامة عند الصعود أو النزول من الحافلة المدرسية، وغيرها من قوانين وآداب المرور.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور، ممثلة في إدارة الدوريات والتحقيق المروري، وضعت خطة لتأمين الحركة المرورية بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، تقوم على تعزيز الانتشار الميداني للدوريات ورجال المرور، بهدف الحد من الازدحام المروري، وضمان انسياب حركة المركبات في جميع الطرق، لا سيما في التقاطعات الرئيسية والطرق المحيطة بالمدارس.

ونوه بأن هذه الخطة المرورية المتزامنة مع انطلاق العام الدراسي، تأتي امتدادا للجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور على مدار العام للحد من الحوادث المرورية.

وتمنى العميد الحميدي التزام جميع قائدي المركبات بقوانين وإرشادات المرور، وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة لضمان سلامة الطلاب، والتقيد بإجراءات السلامة اللازمة والمتمثلة في التأكد من إغلاق باب المركبة بإحكام قبل تحركها، وتجنب السرعة الزائدة خصوصا في الطرق القريبة أو المحيطة بالمدارس، إلى جانب عدم فتح أبواب المركبة إلا بعد التوقف التام، وغيرها من إجراءات السلامة.

كما حث مدير إدارة التوعية المرورية بالإنابة، الطلبة على الالتزام باشتراطات السلامة المرورية خارج وداخل محيط المدرسة.


القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك