تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 27 صفر 1445هـ - 12 سبتمبر 2023

البحث الجنائي : ترك السيارة في وضعية التشغيل والنزول منها مخالفة مرورية

الدوحة – موقع الشرق
قال الملازم فهد جاسم المنصوري ضابط المكتب الفني بإدارة البحث الجنائي في وزارة الداخلية إن ترك السيارة في وضعية التشغيل والنزول منها يعد مخالفة مرورية، وننصح الجمهور بعدم ترك مركباتهم غير مؤمنة .
وأضاف الملازم المنصوري – في تصريحات لإذاعة قطر – نقدم للجمهور ثلاث نصائح في هذا الأمر.. أولهم عدم ترك المركبة غير مؤمنة.. وعدم وضع المقتنيات الثمينة والأموال داخل السيارة .. وعدم ترك المركبة في وضعية التشغيل.
وأشار إلى أن الحس الأمني هو الشعور والإحساس بأي شيء مريب يهدد الأمن والمجتمع، حيث تقوم وزارة الداخلية بتعزيز هذا المفهوم في المجتمع .
ودعا إلى استخدام البدائل الإلكترونية في عمليات التحويل أو الدفع بدلاً من سحب الأموال من البنك، أو السحب بالقرب من المكان أو في صرافة المكان الذي تريد إيصال المبلغ له، وعدم الابتعاد في مناطق بعيدة أو في أوقات متأخرة بالليل .
وأكد ضابط البحث الجنائي أن البلد آمن ومن أفضل البلدان أمنا لكن الوقاية خير من العلاج وننصح الجمهور بعدم ترك أبواب المنازل مفتوحة وتأمينها، بالإضافة إلى عدم ترك الأموال والمقتنيات الثمينة في المنازل ووضعها في البنوك، وإبعاد الخزائن عن أعين الناس، وأضاف: نحبذ تركيب كاميرات المراقبة ويساعد في حفظ الأمن .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك