تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 1 ربيع الآخر1445هـ - 16 أكتوبر 2023

وزارة الصحة تؤكد ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط الإعلانات المتعلقة بالرعاية الصحية

الدوحة - قنا
جددت وزارة الصحة العامة التأكيد على ضرورة التزام المنشآت الصحية والممارسين الصحيين بالمعايير والضوابط الخاصة بالإعلانات المتعلقة بالرعاية الصحية لضمان توفير معلومات صحيحة وموثوقة للمرضى وعائلاتهم.
وجاء تنبيه وزارة الصحة العامة، بعد رصدها خلال العام الحالي 51 إعلانا لمنشآت صحية وممارسين صحيين مخالفا للتعميم رقم (1/2021)، والتعميم المعدل عليه رقم (1/2022)، بشأن الرقابة على استخدام الممارسين الصحيين في دولة قطر للمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي في الإعلانات الخاصة بهم، واتخذت الوزارة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المخالفين.
وأكد الدكتور سعد الكعبي مدير إدارة التخصصات الصحية بوزارة الصحة العامة، حرص الوزارة على حماية صحة وسلامة المرضى، حيث تعمل في هذا الصدد على مراقبة التزام مقدمي الرعاية الصحية بمعايير صحة الإعلانات المتعلقة بالرعاية الصحية لضمان التزامها بالمعايير الأخلاقية والمهنية المنظمة لها.
ودعا الدكتور الكعبي الجمهور إلى التعاون الوثيق مع وزارة الصحة العامة، والتواصل معها بشأن أي إعلان متعلق بالخدمات الصحية لا يلتزم بالمعايير أو يقدم معلومات مضللة، مهما كانت وسيلة النشر مطبوعة، أو مرئية، أو مسموعة، أو إلكترونية، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشارت الوزارة إلى أنه في حال أي استفسارات أو شكاوى متعلقة بالإعلانات الخاصة بالرعاية الصحية المقدمة في المنشآت الصحية، يمكن التواصل مع مركز الاتصال الصحي الحكومي المتوفر عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، كما يمكن إرسال بريد إلكتروني إلى قسم الكفاءة المهنية بإدارة التخصصات الصحية بوزارة الصحة العامة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
تعميم إدارة التخصصات الصحية بوزارة الصحة العامة رقم (01) لسنة 2022 بتعديل التعميم رقم (01) لسنة 2021 بشأن الرقابة على استخدام الممارسين الصحيين في دولة قطر للمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي في الإعلانات الخاصة بهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك