تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 3 ربيع الآخر1445هـ - 18 أكتوبر 2023

المرور: 5 مخالفات جسيمة تستدعي تحويل قائد المركبة للنيابة العامة.. تعرف عليها

الدوحة - موقع الشرق
كشف الرائد فهد شاجع الشهواني – رئيس قسم مرور دخان بالإدارة العامة للمرور ، عن الحملات التفتيشية التي تقوم بها الإدارة لضبط السيارات المخالفة ، حيث يتم تنظيم الحملات وفقا لزيادة المخالفات وتكرارها في فترة معينة بهدف حصرها وضبط المركبات المخالفة .
وأوضح الشهواني في حديث له عبر شاشة تلفزيون قطر أن هناك مخالفات جسيمة يتم بناء عليها طلب المركبة وفي هذه الحالة يتم استيقاف السيارة خلال الحملات التفتيشية وتحريكها للحجز .
وفي حديث له عن الإجراءات المرورية عند وقوع حوادث السير، شدد على أن المخالفات الجسيمة التي يتم فيها طلب السيارة وتحويل قائدها إلى النيابة تتمثل في مخالفات الصوت المزعج وتركيب المخفي ومخالفات سباق السيارات والتفحيص والتلاعب والقيادة برعونة .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك