تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 25 جمادى الآخرة  1445هـ - 7 يناير 2024

باستثناء التقاطعات والدوارات ..
الداخلية توضح آلية رصد مخالفة عدم التزام الدراجات النارية لتوصيل الطلبات بالمسار الأيمن

الدوحة - قنا
أعلنت وزارة الداخلية أنها ستبدأ رصد مخالفة عدم التزام سائقي الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات باستخدام المسار الأيمن من الطريق اعتبارا من 15 يناير الجاري.
وأوضحت الوزارة ،في بيان لها، أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والسلامة على الطرق وتطبيق أفضل الإجراءات والممارسات للحد من الحوادث المرورية وما ينجم عنها من وفيات وإصابات.
وقال العميد جاسم ناصر الحميدي مدير إدارة التوعية المرورية بالوكالة، انه تقرر إلزام سائقي الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات باستخدام المسار الأيمن من الطريق، باستثناء التقاطعات والدوارات ومفترقات الطرق في نطاق 300 متر منها .
وأضاف أن رصد هذه المخالفات سيتم عبر أنظمة الرصد المرورية المتبعة، وكذلك من خلال الدوريات المرورية، اعتبارا من الخامس عشر من يناير الجاري، مشيرا إلى أن هذا القرار يستند إلى قانون المرور الذي أجاز للسلطة المرخصة أن تمنع أو تحدد استعمال أي طريق أو أي جزء منه لجميع المركبات أو أي منها.
وأوضح أن القرار يأتي تماشيا مع الهدف الاستراتيجي الرابع لوزارة الداخلية الرامي إلى تحقيق الأمن والسلامة على الطرق وتخفيض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور.
وأكد العميد جاسم ناصر الحميدي أن هذه الإجراءات تسهم في تدعيم السلامة على الطريق، والارتقاء بالمنظومة المرورية، وإيجاد الحلول وبلوغ الغايات المرجوة في استمرار انخفاض معدلات الإصابات البليغة ووفيات الحوادث المرورية في الدولة، وتعزيز الحماية لهذه الفئة من مستخدمي الطريق.
كانت الإدارة العامة للمرور عقدت اجتماعا مع ممثلي شركات التوصيل العاملة في الدولة بهدف توضيح سلبيات صناديق الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات غير المطابقة للمعايير والمواصفات الفنية المطلوبة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاشتراطات ذات الصلة.
وشددت الإدارة العامة للمرور على أنها لن تتهاون في تطبيق القانون فيما يخص الاشتراطات الفنية الملزمة للدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات حماية للأرواح والممتلكات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك