تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 29 جمادى الآخرة  1445هـ - 11 يناير 2024

الداخلية تذكّر بمخالفة رفع صوت مشغل الوسائط بالمركبات.. تعرف على قيمة العقوبة

الدوحة – موقع الشرق
أكدت وزارة الداخلية أن رفع صوت مشغل الوسائط بالمركبة، يعد مخالفاً لقانون المرور ويتسبب في إزعاج الآخرين.
ووفق منشور لوزارة الداخلية على منصة إكس، تنص المادة (58) من قانون المرور على أنه "لا يجوز سياقة أي مركبة على الطريق تصدر عنها أصوات مزعجة أو ينبعث منها دخان كثيف أو رائحة كريهة أو يتطاير أو يسيل منها مادة قابلة للاشتعال أو مؤثرة على سلامة الطريق أو ضارة بالصحة العامة أو البيئة وفي جميع الأحوال يجب أن تكون المركبة مجهزة بجهاز كاتم الصوت صالح للاستعمال".
الإعلامي خليفة الحسيني رئيس تحرير مجلة العهد القطرية يبوح بأسرار مهنة المتاعب لـ «الشرق» "2-2": أصدرنا "الجوهرة" أول مجلة نسائية في قطر 1976
وكانت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية قد قامت بعدد من الحملات التوعوية لتفعيل المادة 58 من قانون المرور والتي تتحدث عن بعض السلوكيات والمظاهر التي تم رصدها على بعض الطرق منها صدور أصوات وإزعاج في بعض المركبات .
وكانت الإدارة العامة للمرور قد أوضحت أن رفع صوت مشغل الوسائط بالمركبة يخالف عليها قانون المرور وتصل مخالفتها إلى 3 آلاف ريال.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك