تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 24 شعبان  1445هـ - 5 مارس 2024

قطر توقع اتفاقية تعاون في مجال الحكومة الرقمية مع السعودية

الرياض - قنا
وقعت دولة قطر، ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، اتفاقية تعاون في مجال الحكومة الرقمية مع المملكة العربية السعودية، ممثلة بهيئة الحكومة الرقمية بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التحول الرقمي الحكومي، وبناء القدرات وتعزيز الكفاءات في مجالات الحكومة الرقمية، إضافة إلى البحث والتطوير والاستثمار في تبني أفضل التقنيات الحديثة في مجال الحكومة الرقمية، ومجالات أخرى ذات صلة بالحكومة الرقمية، وقطاع الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.
ووقع اتفاقية التعاون من الجانب القطري سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن الجانب السعودي سعادة المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك على هامش فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر "ليب 2024"، التي تقام تحت شعار "آفاق جديدة" في العاصمة السعودية /الرياض/، خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس لعام 2024.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد محمد بن علي المناعي: إن "العلاقة بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية تربطها علاقات وروابط أخوية قوية، ومن شأن هذه الروابط أن تفتح آفاقا واسعة للتعاون والتطوير في مختلف المجالات بين البلدين إذ يجسد توقيع هذه الاتفاقية اليوم التزامنا بتعزيز الابتكار والتقدم التكنولوجي على المستويين المحلي والدولي".
وأضاف سعادته: "نتطلع إلى شراكة مثمرة مع المملكة العربية السعودية تسهم في تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي، وتطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز الابتكار".
وأوضح أن هذه الاتفاقية تعد خطوة مهمة تعكس حرص دولة قطر على تعزيز التعاون الدولي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لا سيما مع الدول العربية الشقيقة، وتهدف الاتفاقية إلى توطيد سبل التعاون، وتوسيع الشراكة الاستراتيجية في مجال الحكومة الرقمية والاقتصاد الرقمي، بما يتماشى مع تطلعات مجلس التنسيق القطري - السعودي في دعم وتعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين.
وتشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في النسخة الثالثة من مؤتمر "ليب 2024"، الذي يعد منصة تقنية عالمية تقام سنويا في /الرياض/، تجمع نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم وذلك لمناقشة أحدث التطورات بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية.
وتتضمن فعاليات المؤتمر منصات تفاعلية، وورش عمل متخصصة، وجلسات نقاشية حول مواضيع تقنية حيوية مثل: الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، والبلوك تشين، والمدن الذكية، والاقتصاد الرقمي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2010 بإصدار قانون المعاملات والتجارة الإلكترونية
قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك