تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 26 شعبان  1445هـ - 7 مارس 2024

تحديد ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك

أصدر سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء تعميما بتحديد ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك للوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة.
وجاء في التعميم أنه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك للعام 1445 هـ فقد تقرر أن تكون ساعات العمل الرسمي خلال الشهر الفضيل للموظفين المدنيين خمس ساعات يوميا، تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.
ويجوز – بشرط الوفاء بمتطلبات العمل – السماح للموظف بالتأخر في الحضور، بحد أقصى الساعة العاشرة صباحا، على أن يتم الموظف ساعات العمل الرسمي ( خمس ساعات).
ويتم تطبيق نظام العمل عن بعد خلال الشهر الفضيل ، بالسماح لنسبة لا تتجاوز (30 بالمائة) من إجمالي عدد الموظفين بأداء مهام عملهم عن بعد، على أن تكون الأولوية في ذلك للأمهات القطريات، والأشخاص ذوي الإعاقة، وبما لا يؤثر على متطلبات العمل .
وبالنسبة لقطاعي الصحة والتعليم، تتولى وزارة الصحة العامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، كل فيما يخصه ، تحديد ساعات العمل الرسمي ومواعيده بما يتناسب مع طبيعة العمل.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (11) لسنة 2005 بشأن الفئات والأعمال المستثناة من الأحكام المتعلقة بتحديد ساعات العمل
تحديد ساعات العمل الرسمي خلال شهر رمضان
التنمية الإدارية تدعو القطاع الخاص لتخفيض ساعات العمل إلى 6 خلال رمضان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك