تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 28 شعبان  1445هـ - 9 مارس 2024

البلدية: تكثيف الحملات الرقابية لرصد مخالفات العقارات.. وأي تعديل يجعل الملاك مخالفين للقانون

الدوحة – موقع الشرق
كشف السيد جابر البريدي، رئيس قسم الرقابة الفنية ببلدية الريان بوزارة البلدية عن تكثيف الحملات التفتيشية لرصد مخالفات عدم الالتزام بالمخططات الرسمية للعقارات .
وقال البريدي – في تصريحات لـ "تلفزيون قطر" - الجولات التفتيشية مازالت مستمرة على قدم وساق، ونعمل على تكيثف الحملات التفتيشية للنقاط التي وردت لنا من خلال الحد من كمية المخالفات والتجاوزات سواء من شركات المقاولات أو من الملاك الذين قاموا بتجاوزات وخالفوا القانون .
وأكد رئيس قسم الرقابة الفنية ببلدية الريان أن أي تعديل على خرائط أو تصاميم العقارات بدون الحصول على الموافقة اللازمة يشكل مخالفة للقانون وخطورة على الأرواح .
وقال : "إذا قام المالك بعمل أي تعديل على الرخصة الموجودة أو عمل إنشاء تصميم أو مباني جديدة غير مرخصة يعتبر مخالفا للوائح التنفيذية لقانون المباني"، موضحاً أن هذا التعديل قد يتعارض مع بعض الجهات، لو قدم المالك على طلب تعديل رخصة، لأنها تعرض على بعض الجهات مثل كهرماء والدفاع المدني وأشغال .
وأضاف أن التعديل على الرخصة يجب أن يكون وفق المواصفات والمعايير المطلوبة للحفاظ على أرواح المواطنين .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك