تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 15 رمضان  1445هـ - 25 مارس 2024

تشاور بين «العمل» وغرفة قطر حول التأمين الصحي الإلزامي

❖ الدوحة - الشرق
عقدت غرفة قطر لقاءً مشتركا مع وزارة العمل تناول مناقشة مرئيات القطاع الخاص فيما يتعلق بنظام التأمين الصحي الالزامي لغير القطريين، حيث ترأس الاجتماع من جانب الغرفة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الادارة، ومن وزارة العمل سعادة الشيخة نجوى بنت عبدالرحمن آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة الوافدة، وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة والمدير العام المكلف، وممثلون لعدد من شركات التأمين وعدد من أصحاب الأعمال القطريين.
وقد أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر بحرص وزارة العمل على التعرف على ملاحظات ومرئيات أصحاب الأعمال حول موضوع التأمين الصحي الالزامي للعمالة الوافدة. وقال إن الغرفة كذلك حريصة على نقل مرئيات القطاع الخاص حول نظام التأمين الصحي الالزامي لغير القطريين الى الجهات القائمة على اعداده، ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص القطري والمتصلة به، بهدف طرح مرئيات القطاع الخاص على الوزارة قبل اقرار نظام التأمين الصحي الالزامي والبدء بتنفيذه.
ومن جهتها، قالت سعادة الشيخة نجوى بنت عبدالرحمن آل ثاني إن أصحاب الأعمال من أهم الأطراف التي لها علاقة مباشرة بتطبيق نظام التأمين الصحي الالزامي، وأشارت الى ان الوزارة حرصت على التعرف على آرائهم ومقترحاتهم لأخذ هذه المرئيات في الاعتبار قبل الصياغة النهائية للنظام. وقالت سعادتها ان الوزارة حريصة على اجراء المشاورات اللازمة مع كافة الجهات المعنية بالدولة ومنهم أصحاب الأعمال بحيث تتم صياغة النموذج الأفضل الذي يخدم الاستراتيجية الوطنية للصحة. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مرئيات القطاع الخاص حول التحديات التي يمكن للشركات مواجهتها عند البدء بتنفيذ نظام التأمين الصحي الالزامي، خصوصا ما يتعلق بمعايير احتساب قسط التأمين والامراض المزمنة ومعايير اعتماد مزودي الخدمة الطبية وسقف التغطية التأمينية ومراحل تنفيذ النظام، وغيرها من المرئيات والتحديات.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2023 باستثناء بعض الفئات من الخضوع لنظام التأمين الصحي الإلزامي
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير الصحة العامة رقم (17) لسنة 2022 بتحديد قسط التأمين الصحي على خدمات الرعاية الصحية للزائرين
قرار وزير الصحة العامة رقم (20) لسنة 2023 بشروط وضوابط وكيفية تقديم الخدمات الصحية للفئات المستثناة من الخضوع لنظام التأمين الصحي الإلزامي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك