تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 17 رمضان  1445هـ - 27 مارس 2024

فيصل العمادي أميناً عاماً للهلال الأحمر

❖ الدوحة - الشرق
أصدر سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، قراراً بتعيين السيد فيصل محمد العمادي أميناً عاماً للهلال الأحمر القطري بدءاً من تاريخ صدور القرار في 25 مارس 2024، ليستمر في أداء مهام المنصب الذي تولاه بالوكالة منذ تاريخ 8 مارس 2023، وذلك وفقاً لدليل النظم والعمليات المؤسسية، ودليل مجلس الإدارة، ودليل تفويض الصلاحيات بالهلال الأحمر القطري.
وقد التحق العمادي بالهلال الأحمر في شهر نوفمبر 2020، حيث عمل مديراً لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، الذي يتولى تنفيذ كافة الأنشطة الإغاثية والتنموية للهلال الأحمر القطري خارج دولة قطر. وفي شهر يناير 2022، صدر قرار بتعيينه مديراً تنفيذياً للهلال الأحمر القطري، وبعد 14 شهراً تم تكليفه بالقيام بمهام الأمين العام بالوكالة إلى جانب مهام منصبه الرسمي.
والعمادي حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر (2010)، ودبلوم في القيادة الحكومية من مركز قطر للقيادات (2014)، وهو حالياً باحث دكتوراه بجامعة محمد الخامس في المغرب.
أما على صعيد الخبرات العملية، فالعمادي له باع طويل في مجالات إدارة الأعمال والقيادة التشغيلية والعمل الإنساني، من خلال مسيرة مهنية ممتدة لأكثر من 25 عاماً، تنقل خلالها بين العديد من المناصب والجهات. فقبل التحاقه بالهلال الأحمر القطري، شغل منصب المدير التنفيذي للبرامج في مؤسسة صلتك منذ عام 2016. وخلال الفترة 1999-2016، شغل عدة مناصب حكومية في وزارة شؤون الخدمة المدنية والإسكان، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة التنمية الإدارية، واللجنة العليا للمشاريع والإرث.
والدبلوماسية الإنسانية.
ويستعين الهلال بمجهودات شبكة واسعة من الموظفين والمتطوعين المدربين والملتزمين، ورؤيته تحسين حياة الضعفاء من خلال حشد القوى الإنسانية لصالحهم، تحت مظلة المبادئ الدولية السبعة للعمل الإنساني وهي: الإنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال والخدمة التطوعية والوحدة والعالمية.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار وزاري رقم (2) لسنة 1981م بالموافقة على عقد تأسيس جمعية الهلال الأحمر القطري ونظامها الأساسي المعدلين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك