تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 21 شوال 1445هـ - 30 أبريل 2024

الرعاية الأولية: تعزيز التواصل مع المراجعين لضمان العناية الصحية

❖ الدوحة - الشرق
تقيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية صباح اليوم الثلاثاء حفلا لتكريم المراكز الصحية المشاركة في المشروع التعاوني في تحسين التواصل بين مقدم الرعاية الصحية ومتلقيها والتي تتمحور حول المريض. ويمثل هذا اليوم علامة فارقة في رحلة المؤسسة نحو تحويل وتعزيز التواصل مع المراجعين، وهي رحلة مليئة بالتفانى والتعاون والالتزام الثابت من جميع أنحاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
ويعد الحفل منصة ثرية لعرض النتائج الملموسة للجهود الجماعية المعكوسة في ممارسات الاتصال المحسنة في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية. ولا يتعلق هذا التحول فقط باعتماد تقنيات التواصل المعتادة أو التقنيات الجديدة، بل إنها تمثل شهادة على التعاطف والرحمة والاحترافية التي تحدد جوهر خدمات الرعاية الصحية لدى المؤسسة ومراكزها الصحية.
وقد ظهر هذا جليا في الطريقة المستخدمة لهذه التقنيات من أجل القيام بعمل أفضل، على سبيل المثال استخدام أداة Teach Back لزيادة مستويات الفهم والتواصل لدى المريض، تحسين تجربة المريض ومستويات رضاه من خلال التحيات الحارة والترحيب بطريقة مهنية موحدة، تشجيع المرضى على طرح الأسئلة على أطبائهم ومقدمي الرعاية التي تحفز المحادثة وتزيد من رضا المرضى عندما يعلمون أنه قد تم الرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك