تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 21 شوال 1445هـ - 30 أبريل 2024

مصدر لـ الشرق: إلغاء تراخيص ومخالفات بيئية بمواقع التخييم

رصدت «الشرق» خلال جولتها في مناطق التخييم البرية والبحرية مثل منطقة أبا النجم، صنيع لحميدي، المزروعة، الغارية، المرونة، بدء المخيمين بإزالة مخيماتهم، حيث يعمل المخيمون طوال الوقت في الإشراف على إزالة مخيماتهم حرصا منهم على الالتزام بالقوانين البيئية المفروضة، حيث العمل على نقل المخيمات وتواجد العمل لنقل الخيام وإزالة الأدوات الثابتة مع التركيز على عدم ترك أي مخلفات أو أضرار بيئية خلفهم، إذ يحرص المخيمون على الالتزام بموعد التخييم تجنبا للمخالفات البيئية في حال تجاوز الفترة المسموح بها.
وكان البعض بدأ بإزالة مخيماتهم قبل عدة أيام ومنهم من انتظر حتى قبيل انتهاء الموسم بأيام قليلة، والبعض كان يعتقد أن موسم التخييم سينتهي مع بداية شهر ابريل وأزالوا مخيماتهم منذ بداية الشهر، رغم أن وزارة البيئة حددت موعد انطلاق الموسم وموعد انتهائه أيضا.
رصد مخالفات بيئية
ورصدت «الشرق» بعض المخالفات البيئية التي لا تزال في مواقع التخييم البرية بعد أن تم إزالة المخيمات، حيث ابقاء التمديدات الأرضية والكتل الإسمنتية وغيرها من المخالفات الاخرى التي تتسبب في تلوث البيئة وتعتبر مخالفة للقوانين البيئية.
وقال مصدر مسؤول بوزارة البيئة والتغير المناخي: انه تم ضبط عدد من المخالفات البيئية التي ارتكبها أصحاب بعض المخيمات، إضافة إلى رصد مخيمات مخالفة بدون تراخيص، وكذلك إلغاء تصاريح مخيمات لمخالفتها قوانين التخييم والقوانين البيئية.
وأكد على مدى الوعي لدى المخيمين هذا العام حيث تراجعت نسبة المخالفات البيئية وزادت نسبة الالتزام بالقوانين ومواعيد موسم التخييم المحددة والتي بدأت في نوفمبر الماضي وتستمر حتى اليوم وهو نهاية شهر ابريل.
التخييم شهد فعاليات
ولفت إلى أن موسم التخييم هذا العام شهد إقامة فعاليات متنوعة بمخيم وزارة البيئة والتغير المناخي بمنطقة سيلين، حيث إقامة الجلسات والندوات التوعوية التي تسهم في تثقيف المخيمين مما ادى إلى تراجع نسبة المخالفات هذا العام بشكل ملحوظ.
وأشاد المخيمون بالقرارات الأخيرة التي أصدرت بما يخص تخفيض قيمة الرسوم والغائها على فئة محددة في المجتمع، حيث ان هذا القرار سوف يتيح الفرصة أمام ذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين للتخييم والاستمتاع بلا رسوم.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

«البلدية» تطالب المخيمين بالالتزام بشروط التخييم

لا تمديد لموسم التخييم وانخفاض ملحوظ في أعداد المخالفات

عقوبة التخييم قبل الموسم مصدر لـالراية: التسجيل والحصول على موقع المخيم فورًا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك