تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 5 ذو الحجة 1445هـ - 11 يونيو 2024

التربية والتعليم تعلن إجراءات جديدة للعمل بدوام جزئي في المدارس الحكومية

الدوحة - موقع الشرق
حرصًا على تحسين بيئة العمل وتوفير المرونة اللازمة للمعلمين والإداريين، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن إجراءات جديدة لتطبيق العمل بنظام الدوام الجزئي لموظفي المدارس الحكومية. جاء ذلك استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2021، وبما يتماشى مع مصلحة العمل واحتياجاته.
وقد أعلنت الوزارة أن نظام العمل الجزئي سيكون متاحًا للأكاديميين والإداريين القطريين وفق لوائح وشروط جرى تعميمها على المدارس، وسيضمن تنظيم المهام بما لا يؤثر على العملية التعليمية، وبما يتناسب مع مصلحة الطلاب والمدرسة. هذا ولن يُطبق النظام خلال فترات الاختبارات أو شهر رمضان.
وأوضحت الوزارة أن شروط العمل بنظام الدوام الجزئي تقتضي أن يكون الموظف قطري الجنسية، وألا يكون من شاغلي المناصب القيادية أو الإشرافية في المدرسة، وأن يكون قد اجتاز فترة الاختبار بنجاح. وفيما يخص جدول الدوام الجزئي، سيتم تحديده بحيث يكون نصاب المعلم ما بين 10 حصص و12 حصة أسبوعيًا.
وفي هذا الصدد، قال السيد إبراهيم رجب الكواري، مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي: "يأتي تطبيق نظام العمل الجزئي كخطوة إيجابية مهمّة نحو تعزيز بيئة عمل أكثر مرونة في مدارسنا الحكومية. نحن ملتزمون بتقديم الدعم الكامل للمعلمين والإداريين، وتوفير خيارات عمل تضمن تحقيق التوافق المثالي بين الحياة العملية والشخصية للعاملين في الميدان التربوي، وذلك تماشيًا مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة التي تركز على زيادة المرونة في مكان العمل بما يضمن التوازن بين الالتزامات الوظيفية والأسرية".
أكّدت الوزارة أن العمل بهذا القرار سيبدأ مع بداية العام الأكاديمي 2024-2025، حيث من المقرر أن تتولى الجهات المختصة جميعًا تنفيذ هذا القرار وذلك وفقًا لما يقتضيه سياق العمل واحتياجاته.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القانون وفقا لآخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2021 بشروط وضوابط نظام الدوام الجزئي بالجهات الحكومية
وزير التنمية والعمل:مجلس الوزراء يصدر قرار الدوام الجزئي قريباً
ديوان الخدمة المدنية يوضح أهم تفاصيل نظام الدوام الجزئي وطريقة احتساب عدد ساعات العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك