تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء5/3/2008 م، الساعة 03:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

قرار حجب توصيات لجان البلدي
4 أعضاء يتحفظون علي القرار منعاً
 لإحراج المسؤولين أمام الرأي العام

كتب - أشرف ممتاز:
 تحفظ أربعة أعضاء بالمجلس البلدي المركزي علي قرار البلدي بشأن توزيع توصيات لجنة المرافق والخدمات في صباح يوم اجتماعات المجلس وهم شيخة الجفيري وابراهيم الابراهيم ومحمد شاهين العتيق ومحمد نصر الله.
وشهد اجتماع المجلس البلدي الذي عقد صباح امس وامام مجموعة من طالبات جامعة قطر اللاتي حضرن الجلسة نقاشا حادا بين شيخة الجفيري وناصر الكعبي رئيس المجلس البلدي حول قانونية حجب التوصيات عن الاعضاء ومنع توزيعها الا في يوم اجتماع المجلس.
وبدأت شيخة الجفيري الاجتماع باعتراضها علي عدم التصديق علي محضر الاجتماع السابق للبلدي مؤكدة ان ذلك يتعارض مع نص المادة (52) والذي ينص علي ان التصويت في المجلس يكون برفع اليد فان لم تتبين الاغلبية علي هذا النحو اخذت الاراء بطريقة المناداة وفي جميع الاحوال يكون الرئيس آخر من يدلي بصوته.
ورفضت الجفيري قرار المجلس بتوزيع توصيات لجنة الخدمات في تمام الساعة السادسة والنصف صباح يوم الاجتماع مشيرة الي ان ذلك لا يتيح الفرصة للاعضاء علي الاطلاع علي التوصيات بوقت كاف يسمح لمناقشتها بفاعلية.
وقالت: نحن لسنا جددا علي المجلس البلدي وعلي مدار ثمانية اعوام لم يحدث ان تم حجب التوصيات عن الاعضاء وهو امر مخالف لقواعد الديمقراطية المتبعة في المجالس البلدية وقد تأكدت من ان كافة المجالس البلدية بالدول المجاورة تقوم بتوزيع التوصيات علي الاعضاء قبل الاجتماع باسبوع كامل.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (2) لسنة 2000 بإلغاء بلدية مسيعيد

قانون رقم (1) لسنة 1990م بإنشاء مجلس بلدي مركزي
قانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2003 بشأن الطعن المقدم من السيد/ سعيد علي محمد حيدان مرشح الدائرة (14) المرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك